حطاب :” تسليم ملعب تيزي وزو قبل أفريل، وملعب براقي قبل جويلية”

حطاب :" تسليم ملعب تيزي وزو قبل أفريل، وملعب براقي قبل جويلية" 1

كشف وزير الشباب والرياضة محمد حطاب عن التحضير لتنظيم جلسات للرياضات الفردية والجماعية، مشيرا أن المشاكل التي تعيشها الأندية المحترفة جعلت السلطات تفكر في صيغة جديدة لتمويلها.

كشف الوزير على هامش الزيارة التي قادته إلى مشاريع ملعبي براقي والدويرة بالعاصمة وملعب تيزي وزو اليوم الإثنين، أن مصالحه بصدد التحضير لتنظيم الجلسات الرياضية، معترفا بالمشاكل التي تعيق تقدم كرة القدم الجزائرية وهو الأمر الذي جعل السلطات تفكر في إيجاد حل لها، من خلال التفكير في صيغة جديدة لتمويل الأندية المحترفة.

وفيما يخص ملعب براقي، لم يستبعد حطاب فرض غرامات مالية على الشركة الصينية المشرفة على الأشغال، مطالبا إياها بتسليمه في 5 جويلية المقبل، قائلا “نفس الملاحظات تقدم كل مرة خلال زيارتنا لمشروع براقي، حان الوقت لتطبيق الصرامة، لأن  المتضرر هو قطاعنا، لابد على الشركة الصينية تدارك التأخر ولن نسمح بتمديد الآجال، الشركة مطالبة بتسليم المشروع يوم 5 جويلية 2019”.

وعلى العكس من ذلك أبدى الوزير  رضاه عن تقدم الأشغال بملعب تيزي وزو، الذي سيدشن نهاية الثلاثي الأول من السنة المقبلة 2019 -حسبه-.

واعتبر حطاب، أن مشروع ملعب تيزي وزو الذي يتسع لـ51200 مقعد تحفة، باعتباره مركب رياضي يتوفر على مرافق إضافية منها متحف ومطعم الذي ينتظر أن يسلم نهاية شهر مارس المقبل. إلا أن مصادر متابعة لأشغال المشروع أكدت استحالة إنهاء الأشغال المتبقية منتصف السنة المقبلة، حيث قد يسلم المشروع نهاية 2019.

فيما يخص موضوع تسيير المنشآت الرياضية مثل ملعب تيزي وزو أشار الوزير إلى أن وزارته بصدد التفكير في الصيغة المثالية لتسييرها ذاتيا، قائلا ” فتحنا ورشة الأسبوع الماضي للتشاور مع المختصين  في التسيير، لإيجاد الصيغة المناسبة لتسيير راشد لهذه الهياكل، حيث هناك عدة فرضيات، إما إنشاء مؤسسة عمومية أو شركة مختلطة بين القطاعين العام والخاص”.

مواضيع ذات صلة

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 2

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي 3

20 أبريل 2024 - 22:23

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 5

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 6

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 7

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.