صلاح يقود ليفربول لاكتساح ضيفه آرسنال بخماسية

29 ديسمبر 2018
صلاح يقود ليفربول لاكتساح ضيفه آرسنال بخماسية 24
A+
A-

استعرض ليفربول قوته أمام ضيفه آرسنال، اليوم السبت، ليسحقه (5-1)، على ملعب “أنفيلد”، ضمن الجولة الـ20 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أهداف ليفربول كل من، روبرتو فيرمينو (14 و16 و65 من ركلة جزاء)، وساديو ماني (32)، ومحمد صلاح (45+2 من ركلة جزاء)، أما هدف آرسنال الوحيد، فأحرزه أينسلي مايتلاند-نايلز (11).

صلاح يقود ليفربول لاكتساح ضيفه آرسنال بخماسية 25

وبهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده في الصدارة إلى 54 نقطة، بفارق 9 نقاط أمام توتنهام، صاحب الوصافة، بينما ظل آرسنال في المركز الخامس بـ38 نقطة.

وكاد ليفربول أن يفتتح التسجيل مبكرًا، في الدقيقة السادسة، عندما مر ساديو ماني من اليسار، ليوجه كرة إلى فيرمينو الذي سددها، ليحاول صلاح عكسها بلمسة ذكية داخل المرمى، لكنها مرت بجوار القائم.

ووصل آرسنال إلى شباك أصحاب الضيافة، عندما انطلق إيوبي بالكرة من الجناح الأيسر، قبل أن يعكس عرضية منخفضة مرت أمام الجميع، لتصل إلى مايتلاند-نايلز، الذي أودعها الشباك دون رقابة.

وجاء الرد سريعا من ليفربول في الدقيقة 14، عندما حاول مدافع آرسنال، ستيفان ليشتشتاينر، إبعاد الكرة من أمام مرماه، لتصطدم بزميله موستافي، وتصل إلى فرمينو، الذي أكملها في الشباك.

وعاد المهاجم البرازيلي ليضيف الهدف الثاني، بعد دقيقتين، عندما التقط الكرة من منتصف الملعب، ليراوغ كل من موستافي وسوكراتيس، ويضع الكرة في مرمى الجانرز.

وفي الدقيقة 32، أرسل أندرو روبرتسون كرة طولية نحو صلاح، الذي مررها بلمسة واحدة أمام المرمى، إلى ماني، الذي سجل الهدف الثالث لليفربول بسهولة.

وقام مايتلاند-نايلز بتخطي جورجينيو فينالدوم، قبل أن يسدد كرة من بعد 25 ياردة، مرت فوق العارضة بالدقيقة 43.

صلاح يقود ليفربول لاكتساح ضيفه آرسنال بخماسية 26

واحتسب الحكم ركلة جزاء للريدز، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، بدعوى إعاقة صلاح من قبل سوكراتيس، لينفذ الدولي المصري الركلة بنجاح، محرزًا الهدف الرابع (4-1).

وأجرى مدرب آرسنال، أوناي إيمري، تبديلا بين الشوطين، بإشراك كوسيلني مكان موستافي.

وأنقذ لينو مرمى آرسنال من تسديدة لفيرمينو، في الدقيقة 57، ثم نجح الحارس الألماني، في التصدي لمحاولة من فابينيو، إثر تمريرة ماكرة من صلاح.

لكنه لم يتمكن من التصدي لركلة جزاء ثانية، نفذها فيرمينو، الذي أحرز الهدف الخامس لفريقه، والثالث له، بالدقيقة 65.

ودخل لاكازيت إلى تشكيلة آرسنال، مكان غير الموفق أوباميانج، لكن المباراة هدأت بعد استسلام آرسنال للنتيجة.

وأطلق لاعب ليفربول شيردان شاكيري، تسديدة بعيدة المدى، سيطر عليها لينو دون مشكلة، بالدقيقة 75.

وحرم دفاع ليفربول الضيوف من تقليص الفارق، في الدقيقة 80، عندما أبعد محاولة لاكازيت، قبل أن تصل المرمى.

وانفرد صلاح من الجانب، ليسدد في الزاوية الضيقة، لكن لينو أنقذ الموقف، لتنتهي المباراة (5-1).

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.