آرسنال يسحق ضيفه فولهام برباعية ضمن الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي

عاد آرسنال إلى طريق الانتصارات، بالفوز على فولهام اليوم الثلاثاء، بنتيجة 4 ـ 1، بملعب الاتحاد، ضمن مباريات الجولة الـ 21 من الدوري الإنجليزي.

أحرز أهداف آرسنال، جرانت تشاكا وألكسندر لاكازيت وآرون رامزي وبيير أوباميانج في الدقائق 25، و55 و79 و83، بينما جاء هدف فولهام عن طريق أبوبكر كامارا في الدقيقة 69.

ورفع آرسنال رصيده إلى 41 نقطة في المركز الخامس، بينما توقف رصيد فولهام عند 14 نقطة في المركز الـ 19.

وكان آرسنال قد فشل في الفوز خلال آخر جولتين، بالتعادل مع برايتون 1 ـ 1، والخسارة أمام ليفربول 5 ـ 1.

الشوط الأول

أول تهديد في المباراة كان عن طريق انطلاقة لأليكس إيوبي في الدقيقة الثانية من الجبهة اليسرى، وأرسل عرضية أرضية إلى أوباميانج الذي سدد فوق عارضة فولهام.

الخطورة الأولى لفولهام كانت في الدقيقة 15 بعد تمريرة من كايريني إلى ريان سيسيجنون لينفرد بالحارس لينو، ولكنه سدد بجانب القائم الأيمن.

وعاد نفس اللاعب ليهدر فرصة جديدة في الدقيقة 23، بعد عرضية من شورله، ولكنها مرت من أمام سيسيجنون.

ولكن آرسنال استطاع الرد في الدقيقة 25 بعد عرضية رائعة من إيوبي من الجبهة اليسرى إلى تشاكا المتقدم في منطقة الجزاء، الذي تسلم الكرة وحولها إلى الشباك.

حاول شورله مباغتة لينو في الدقيقة 28، بعد استغلال فشل دفاع آرسنال في إخراج الكرة وسدد من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 34 عاد آرسنال للخطورة بتمريرة بالكعب من إيوبي داخل منطقة الجزاء إلى كولاسيناك، الذي مرر عرضية إلى تشاكا ولكن الحارس سيرجيو ريكو تصدى له بنجاح، ليظهر إيوبي مرة أخرى في الدقيقة 40 بعرضية على رأس أوباميانج ولكنه حولها برأسه إلى جانب القائم الأيمن.

آخر محاولة في الشوط الأول كانت عن طريق لاكازيت في الدقيقة 42، بعد اختراق من الجبهة اليسرى وسدد بقوة، ولكن ريكو أخرجها بنجاح إلى ركنية.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني لم تكن هناك خطورة سوى في الدقيقة 55، بعد عدة تمريرات من الجبهة اليسرى بين إيوبي لأوباميانج وكولاسيناك داخل منطقة الجزاء، لتصل الكرة إلى لاكازيت الذي تمكن من تحويل الكرة للشباك معلنا عن الهدف الثاني لآرسنال.

وكاد لاكازيت أن يسجل مجددا في الدقيقة 58، بعد تمريرة رائعة من تشاكا وضعته في مواجهة الحارس، لكن ريكو تألق وأخرج الكرة بنجاح.

أول تهديد حقيقي لفولهام في الشوط الثاني كان في الدقيقة 69، عن طريق عرضية من البديل سيري على رأس ميتروفيتش الذي حولها للمرمى ولكن لينو تصدى للكرة بنجاح، وفي ذات الدقيقة ارتدت الكرة إلى البديل كامارا ليحرز الهدف الأول للضيوف.

وفي الدقيقة 79 استطاع البديل آرون رامزي، أن يؤمن النتيجة لآرسنال، بعد عرضية من كولاسيناك من الجبهة اليسرى لأوباميانج الذي سددها في القائم الأيمن، لترد إلى رامزي حولها بنجاح إلى شباك فولهام معلنًا عن الهدف الثالث.

وفشل أوباميانج في إحراز الهدف الرابع بعد انفراد بمرمى فولهام في الدقيقة 82، لكنه تمكن في الدقيقة 83 من إحراز الهدف الرابع بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصطدم بمدافع فولهام وتسكن شباك الضيوف.

وحتى نهاية المباراة فشل فولهام في الوصول إلى مرمى آرسنال، لتنتهي المباراة بفوز الجانرز 4 ـ 1.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً