خطة بيب جوارديولا للتغلب على الريدز خلال مباراة مان سيتي ضد ليفربول

أفادت تقارير صحفية إنجليزية بأن هناك العديد من الملامح التي اتضحت في خطة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، قبل مواجهة مان سيتي ضد ليفربولغدًا الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي.

بيب جوارديولا أخبر لاعبيه في التمرينات الأخيرة أن هذه المباراة هامة للغاية لذا فستكون الخطة ملائمة لمباراة «بـ6 نقاط» كما أفادت صحيفة «ذا صن».

السيتي يستضيف ليفربول على ملعب الاتحاد ليقلص الفارق مع فريق المدرب يورجن كلوب إلى 4 نقاط بتحقيق الانتصار عليه.

لكن هزيمة مانشستر سيتي ستجعل الفارق يتضخم إلى 10 نقاط، الأمر الذي سيجعل ليفربول في موقع مثالي بصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي أمام أقوى منافسيه.

وفي لقاء الذهاب على ملعب أنفيلد، فوت السيتي فرصة الفوز على ليفربول حينما أضاع رياض محرز ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

خطة بيب جوارديولا لقهر ليفربول أتت في تعليمات واضحة كالآتي:-

-الضغط على آليسون حينما تكون الكرة بين قدميه.

-تشجيع حارس مرمى مانشستر سيتي إيديرسون، على التقدم لمساحات أعلى في الملعب بالكرة.

-اللعب بخط دفاعي متقدم لإيقاع مهاجمي ليفربول في مصيدة التسلل.

-الاستفادة القصوى من الركلات الثابتة.

-دانيلو سيبدأ في مركز الظهير الأيسر.

-المواصلة في الهجوم بشراسة حتى في حال التقدم بالنتيجة.

تفسير التعليمات

وكان حارس مرمى ليفربول آليسون بيكر قد منح ليستر سيتي هدفا مجانيا هذا الموسم عن طريق الجزائري رشيد غزال، الذي خطف منه الكرة وأودعها المرمى الخالي، يبدو أن بيب جوارديولا يمني نفسه بلقطة مثل تلك.

أما عن اللعب بخط دفاعي متقدم، فعائد إلى أن لاعبي ليفربول قد وقعوا في مصيدة التسلل 42 مرة هذا الموسم.

وبالطبع رغبة جوارديولا في مواصلة الهجوم هي أبرز سمات لعبه عمومًا، وهو لا يريد أن يأخذ ليفربول الريادة في أي وقت من المباراة.

وقال جوارديولا، عقب فوز فريقه على ساوثهامبتون: «ليفربول قد يكون أفضل فريق في العالم» مضيفًا: «علينا تقبل ذلك، ما نستطيع فعله هو أن نقوم بعملنا، نلعب مبارياتنا وبعد ذلك نرى ما يحدث».

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد