الترجي 2-1 الإفريقي :بلايلي ومزياني يحسمان ديربي تونس امام بلخيثر

6 يناير 2019
الترجي 2-1 الإفريقي :بلايلي ومزياني يحسمان ديربي تونس امام بلخيثر 24
A+
A-

نجح فريق الترجي في حسم الديربي 129، بالفوز على الإفريقي 2-1، مساء اليوم الأحد، في لقاء مؤجل من الجولة 11 بالدوري التونسي.

سجل ياسين الخنيسي هدفي الترجي، في الدقيقتين 17 و55، بينما أحرز ياسين الشماخي للإفريقي في الدقيقة 26.

هذ الفوز مكّن الترجي من الصعود إلى الصدارة، مناصفة مع البنزرتي برصيد 26 نقطة، فيما تجمد رصيد الإفريقي عند 17 نقطة في المركز الـ7.

منذ بداية الشوط الأول، دخل الفريقان مباشرة في جو اللقاء، وحاول الإفريقي منذ الدقيقة 5 النيل من شباك الترجي، عن طريق زهير الذوادي، لكن الحارس رامي الجريدي كان في المكان المناسب.

وفي الدقيقة 11 توغل الشماخي في مناطق الترجي، ووزع كرة خطيرة، لكنها لا تجد من يضعها في الشباك.

لاعب الإفريقي غازي العيادي، في الدقيقة 14، حاول إتباع الحل الفردي، فصوب من بعيد لمباغتة الحارس الجريدي، لكن الأخير تصدى لتلك المحاولة.

تمكن الترجي، وفي أول فرصة أتيحت له، من افتتاح النتيجة في الدقيقة 17، عن طريق ياسين الخنيسي، بعد عمل كبير قام به المنتدب الجديد الجزائري، الطيب مزياني، الذي مرر لمواطنه يوسف البلايلي، ليضع الخنيسي وجها لوجه مع الحارس سيف الشرفي، وبسهولة يسكن الكرة في الشباك.

الترجي 2-1 الإفريقي :بلايلي ومزياني يحسمان ديربي تونس امام بلخيثر 25

بعد قبول الهدف، بحث الإفريقي عن التعديل، وتوصل إليه في الدقيقة 26، عن طريق ياسين الشماخي، الذي راوغ بعلي المشاني، وغالط الحارس الجريدي، بتصويبة يسارية قوية.

هدف التعادل أشعل حماسة الإفريقي، الذي أصبح يتحكم في اللقاء، وأتيحت له فرصة مضاعفة النتيجة في الدقيقة 29، بعد عمل كبير من علي العابدي، الذي وزع في اتجاه منوبي الحدادي، وتصويبة الأخير القوية تألق أمامها الحارس الجريدي، وأخرج الكرة في الركنية.
في الدقيقة 31، قام مدرب الترجي معين الشعباني، بتغيير اضطراري، بعد إصابة سعد بقير، ليدخل مكانه غيلان الشعلالي.

الترجي 2-1 الإفريقي :بلايلي ومزياني يحسمان ديربي تونس امام بلخيثر 26

وفي باقي الشوط الأول دامت الأفضلية للإفريقي، الذي لم يعرف كيف يترجم ضغطه إلى أهداف لينتهي بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني، أتيحت للإفريقي في الدقيقة الأولى، فرصة إحداث الفارق عن طريق زهير الذوادي، لكن دفاع الترجي تدخل وأبعد الكرة بنجاح.

فريق باب سويقة، رد على هذه الفرصة في الدقيقة 52، عن طريق الطيب المزياني، الذي قدم مباراة كبيرة في أول ظهور رسمي له في تشكيلة الترجي، لكن حارس الإفريفي يتصدى لمحاولته.

ومن جديد، فرّط الإفريقي في فرصة مضاعفة النتيجة، عن طريق أسامة الدراجي في الدقيقة 53، لكن الترجي لم يُفوّت في فرصة التقدم، بفضل مهاجمه الخنيسي في الدقيقة 55، بعد عمل كبير من البلايلي، الذي مهّد للخنيسي، والذي غاّلط بتصويبة رأسية الحارس الشرفي، محرزا هدف التعزيز.

بعد قبول الهدف الثاني، تأثر الإفريقي كثيرا وأصبح  يلهث من جديد للتعديل، وكاد أن يتوصل إلى ذلك في الدقيقة 61، عن طريق أسامة الدراجي، الذي أضاع فرصة ثمينة.

الترجي 2-1 الإفريقي :بلايلي ومزياني يحسمان ديربي تونس امام بلخيثر 27

الترجي سجل هدفا ثالثا، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، وعبثا حاول الإفريقي في باقي الشوط الثاني للتعديل، رغم محاولات الدراجي والذوادي، وخاصة في الدقيقة 81، عن طريق البظيل زكرياء العبيدي وعلي العابدي.

ورغم التغييرات التي قام بها المدرب شهاب الليلي، فإن النتيجة بقيت على حالها إلى آخر صافرة للحكم المصري محمد عادل.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.