كأس آسيا 2019 : المنتخب السعودي يسحق كوريا الشمالية برباعية

استعرض المنتخب السعودي قوته بالفوز على نظيره الكوري الشمالي 4-0، في مباراتهما مساء الثلاثاء، على ملعب مكتوم بن راشد بدبي، في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الخامسة بكأس آسيا 2019.

وأحرز أهداف المباراة، كلا من هتان باهبري، محمد آل فتيل، سالم الدوسري وفهد المولد، في الدقائق “29، 37، 67 و87”.

وأكمل منتخب كوريا الشمالية، المباراة بـ10 لاعبين، بعد طرد لاعبه هان سونج، بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 43.

وكان الشوط الأول سعوديا خالصا، لعبا ونتيجة، ولم يتعرض حارس مرماه محمد العويس لأي اختبار خلاله.

ودامت السيطرة المطلقة للأخضر، بعد أن نجح لاعبوه في فرض أسلوبهم، وحصل على أول ضربة ركنية في الدقيقة 19، ولكن لم يستغلها لاعبوه.

وفي الدقيقة 29، يأتي الفرج للسعوديين، عندما يمرر عبدالعزيز البيشي كرة من اليسار لهتان باهبري، الذي قرر الاعتماد على نفسه، وغالّط الظهير الأيمن الكوري الشمالي ببراعة، قبل أن يحول الكرة في الزاوية اليسرى البعيدة باتقان شديد، مسجلا الهدف الأول.

وفي الدقيقة 37، يشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب الكوري الشمالي هان كوانج سونج لعرقلة الشهراني، ويتكفل المقهوي بتنفيذ الضربة الحرة المباشرة، ليتقمص قلب الدفاع محمد آل فتيل دور الهداف، ويُحول الكرة بالكعب رائعة داخل الشباك، ليُعزز التقدم السعودي.

وفي الدقيقة 41، يُنقذ ميون جونج الحارس الكوري، مرماه من الهدف الثالث، عندما روّض فهد المولد كرة على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يسدد بقوة.

ويتلقى المنتخب الكوري ضربة موجعة، في الدقيقة 43، عندما أشهر الحكم البطاقة الحمراء لهان سونج، بع الكارت الأصفر الثاني، ليُكمل المباراة بـ10 لاعبين.

وبعدها يتلقى سالم الدوسري البطاقة الصفراء، لدخوله بعنف على لاعب كوريا، قبل أن يطلق الحكم نهاية الشوط الأول، بثنائية للسعودية.

الشوط الثاني

دخل المنتخب السعودي بنفس أسلوبه الذي لعب به الشوط الأول من المباراة، بكثرة التمرير والسيطرة على منطقة وسط الملعب والتحكم في إيقاع المباراة.

وفي الدقيقة 54، يتعرض كوكك شول للإصابة، ويتلقى العلاج داخل الملعب، وينظم الكوري الشمالي صفوفه في الدقيقة 64، وبعد عدة تمريرات تصل الكرة على حدود منطقة الجزاء للاعب جوانج الذي يسدد، لكنها تضل طريقها لمرمى العويس.

ويرد الأخضر بهجمة سريعة، ويمرر سالم كرة رائعة لفهد المولد، الذي يخادع المدافع والحارس، ويرسل كرة في الزاوية البعيدة، لكنها تعلو المرمى بقليل.

وفي الدقيقة 67، ينجح محمد العويس في أول اختبار له، بعد تصدي ببراعة لتسديدة جوانج.

ويرد المنتخب السعودي، بتعزيز تقدمه بتسجيل الهدف الثالث، بعد عدة تمريرات على الجهة اليسرى، قبل أن يمرر البيشي الكرة لسالم الدوسري، الذي يراوغ ويسدد مسجلا الهدف الثالث.

ويجري الأخضر تبديله الأول في الدقيقة 71، بدخول عبدالرحمن غريب على حساب عبدالعزيز البيشيي.

وفي الدقيقة 79، يجري بيتزي تبديله الثاني، بسحب هتان باهبري والدفع برأس الحربة محمد الصيعري، وبعدها يخرج ياسر الشهراني للإصابة، ويحل مكانه حمدان الشمراني.

وفي الدقيقة 87، وبعد محاولات للتهديف لم يكتب لها النجاح، يستطيع فهد المولد إضافة الهدف الرابع للمنتخب السعودي، عندما يتلقى الكرة داخل منطقة الجزاء ويسدد داخل الشباك.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً