بلخير يحسم ديربي الجيران لصالح السنافر أمام النادي الافريقي

بلخير يحسم ديربي الجيران لصالح السنافر أمام النادي الافريقي 24

حقق فريق شباب قسنطينة الجزائري فوزا ثمينا مساء اليوم الجمعة على حساب مضيفه النادي الافريقي بهدف دون رد (1 – 0) سجله عبد النور بلخير في وقت قاتل في الدقيقة 89 ويهدي فريقه ثلاث نقاط ثمينة في الجولة الاولى لدور المجموعات لدوري ابطال افريقيا .

بلخير يحسم ديربي الجيران لصالح السنافر أمام النادي الافريقي 25

المباراة دخلها النادي الافريقي باحثا عن افتتاح النتيجة في وقت مبكر فحاول في الدقيقة السابعة عن طريق احمد خليل لكنه اضاع الفرصة بعد تدخل دفاع الفريق الجزائري .

شباب قسنكطينة الجزائري قام بمحاولة جريئة في الدقيقة 17 عن طريق علي العمري الذي صوّب بقوة والحارس سيف الدين الشرفي يتالق وينقذ مرمام مثلما تصدى دفاع الافريقي لمحاولة شعبوط الذي سدد بقوة .

هذه الفرص اعطت الفريق الجزائري الثقة في امكانياته ليتقدم الى مناطق الافريقي ويهدد مرمى الشرفي غن طريق اسماعيل بلقاسمي وبن عبيد يصوب بقوة والحارس الشرفي من جديد يتالق .

النادي الافريقي اتيحت له من جديد فرصة ثمينة للتهديف لما وجد الذوادي نفسه امام شباك شبه خالية لكنه اضاع الفرصة مثلما اضاع زميله ياسين الشماخي فرصة التهديف في الدقيقة 36 حيث مرت تصويبته بجانب مرمى شمس الدين الرحماني .

وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقة فرط شباب قسنطينة في فرصة ثمينة لدخول حجرات الملابس وهو متقدم في النتيجة حيث على اثر ركنية نفذها حسن بن عيادة وشعبوط كاد ان يغالط الحارس الشرفي بتصويبة جانبت مرماه بقليل .

بعد فترة الاستراحة نزل الافريقي باحثا عن التسجيل وتمكن زهير الذوادي من مغالطة الحارس الرحماني في الدقيقة 57 لكن الحكم الغابوني رفض الهدف بعد اشارة من الحكم المساعد  الاول لوجود تسلل بدا غير موجود  .
المدرب شهاب الليلي اقحم في الدقيقة 58 ساساركو مكان مشارك بحثا عن تنشيط هجومي اكبر .

وفي الدقيقة 60 طالب الافريقي بضربة جزاء بعد خطأ على حمزة العقربي لكن الحكم ايريك كاتوروغو  امر بمواصلة اللعب .

وفي الدقيقة 62 كاد امين عبيد ان يباغت الافريقي بتصويبة ازدواجية تالق امامها الحارس سيف الشرفي كما اضاع بلقاسمي في الدقيقة 64 فرصة مباغتة فريق باب الجديد  وهدد امين بن عبيد في الدقيقة 75 من جديد مرمى الافريقي لكن الحارس الشرفي كان اسبق منه على الكرة .

وفي الدقيقة 81 قام ياسين الشماخي بعمل فردي تحصل على اثره على ركلة جزاء لكنه اضاعها الشماخي حين نفذها خارج المرمى .

ولعب مدرب شباب القسنطيني دنيس لافاني ورقة اللاعب عبد النور بلخير في الدقائق الاخير واعطى هذا التغيير اكله بما ان بلخير نجح في اختطاف هدف الفوز في الدقيقة 89 .

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد