وناس اساسي ونابولي يتأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس إيطاليا

تأهل نابولي إلى الدور ربع النهائي من كأس إيطاليا، عقب فوزه على ساسولو بنتيجة (2/0)، اليوم الأحد، بمنافسات دور الـ16.

وقد شهدت التشكيلة تواجد الشاب الجزائري ادم وناس وغياب فوزي غولام في التشكيل الاساسي .

أحرز أركاديوز ميليك وفابيان رويز أهداف نابولي في الدقائق 15 و74، ليقودان نابولي إلى الدور التالي من كأس إيطاليا.

بدأت المباراة سريعة بين الطرفين، وحاول ساسولو عن طريق ألفريد دونكان، أخذ زمام المبادرة بتسديدة قوية من خارج المنطقة، اصطدمت بقدم كوليبالي وخرجت إلى ركنية في الدقيقة 4.

وأهدر خوزيه كاييخون، جناح نابولي، فرصة ذهبية في الدقيقة 9، بعدما حصل على الكرة في الناحية اليمنى من أركاديوز ميليك، وتوغل لداخل المنطقة وسدد في أقدام جيانلوكا بيجولو، حارس ساسولو لتخرج إلى ركنية.

وفي الدقيقة 15، سجل أركاديوز ميليك أولى أهداف المباراة لصالح نابولي، بعد عمل جماعي مميز بين فابيان رويز وإنسيني، الذي توغل من الجهة اليسرى ومرر الكرة ليبعدها حارس ساسولو وتصطدم بميليك وتسكن الشباك.

وحصل ساسولو على ركلة حرة ثابتة بالدقيقة 20 من خارج المنطقة، سددها دومينيكو بيراردي، وتمكن ديفيد أوسبينا من التصدي لها.

وباغت لورينزو إنسيني، حارس ساسولو، بتصويبة قوية ومفاجئة من مسافة بعيدة بالدقيقة 30، إلا أن تسديته مرت بجوار القائم الأيمن لبيجولو.

وفي الدقيقة 35 سدد بيراردي تصويبة قوية أبعدها أوسبينا، لترتد إلى ديوريتشيتش ويمررها إلى لوكاتيلي ويسجل هدف التعادل، قبل أن يلجأ حكم اللقاء إلى تقنية الفيديو ويلغي الهدف بداعي وجود لمسة يد من بداية اللعبة.

ومن علامة الجزاء في الدقيقة 55 سنحت الفرصة أمام إنسيني للتسديد، بعدما وصلته كرة عرضية من كاييخون من أقصل اليسار إلى اليمين، وسددها فوق العارضة.

وكاد حارس ساسولو أن يتسبب في خطأ ضد فريقه بعدما احتفظ بالكرة أمام ضغط عالي من ميليك، قبل أن ينجح في إبعادها بالثواني الأخيرة.

وأجرى دي زيربي، المدير الفني لساسولو، تبديلين في الدقيقة 69 بنزول كوما باباكار وجيريمي بوجا بدلاً من فيليب ديوريتشيتش وكيفين بواتينج، في محاولة لتجديد الدماء الهجومية، التي غابت فعاليتها عل مدار النصف الأول من الشوط الثاني.

وسدد ستيفانو سينسي، أولى فرص ساسولو في الشوط الثاني بالدقيقة 70، من مسافة بعيدة تمكن أوسبينا من التصدي لها والإمساك بها.

وضاعف نابولي النتيجة في الدقيقة 74، عن طريق فابيان رويز بعد تمريرة رائعة من أركاديوز ميليك من اليسار إلى القادم من الخلف رويز، والذي أطلق قذيفة في المرمى، ويسجل الهدف الثاني.

وكاد إنسيني أن ثالث الأهداف بالدقيقة 76، من ركلة حرة ثابتة سددها لورينزو مباشرة في الشباك الخارجية لمرمى ساسولو.

وقطع بوجا مسافة طويلة من أمام منطقة جزاء فريقه إلى منطقة جزاء نابولي بالدقيقة 82، وسدد من بعيد تصويبة مرت بجوار القائم الأيسر لنابولي.

وكاد لوكاتيلي أن يقلص النتيجة لساسولو في الدقيقة 89، بعد عرضية حولها مانويل بتسديدة ضعيفة نجح أوسبينا في التصدي لها.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً