الحكومة في نجدة علي علوش وصيف بطل العالم للكاراتي

8 ديسمبر 2014

أعلنت وزارة الرياضة، الاثنين، عن تكفلها بالمصارع الشاب “علي علوش” وصيف بطل العالم للكاراتي (أواسط) ابن مدينة شلغوم العيد الذي يعاني من سرطان ينخر جسده منذ أشهر، ما جعل مصالح “محمد تهمي” تسارع لنجدة هذا الرياضي.

استنادا إلى ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية على لسان “محمد جراوي” مدير الهياكل، الحركة الجمعوية وأخلاقيات الرياضة على مستوى وزارة “تهمي”، فإنّ الأخيرة ستتكفل بكافة مصاريف علاج المصارع الشاب لنادي “مستقبل شلغوم العيد” من سرطان rhinopharynx .

وأفيد إنّ الوصاية تعتزم إتمام معالجة الملف الكامل للرياضي المذكور، في الساعات القليلة المقبلة، حتى تمضي قدما في علاج “علوش” خارج الجزائر.

واضطر “علي علوش” لإيقاف نشاطه الرياضي في الفترة السابقة والخضوع للعلاج الكيميائي، علما إنّ “عبد الرحمان كديد” والي ميلة منح “علوش” صكا بمائتي ألف دينار، حتى يغطي النفقات الباهظة للعلاج من الورم الخبيث.

صورة  علي علوش وصيف بطل العالم للكاراتي مع عبد الرحمان كديد والي ميلة

10289834_745480392186005_33918547ثبثبث7294308016_n

وكانت الحكومة أعلنت، أواسط جويلية الماضي، عن استفادة بطلة المبارزة “نور الهدى سهيلة حداوي” (17 سنة) من تكفل حكومي تام لتمكينها من هزم داء السرطان الذي ظلت تعانيه لأشهر.

وجرى تمكين “نور الهدى” من العلاج في مراكز متخصصة بفرنسا، مع الإشارة إلى أنّ “نور الهدى حداوي” دافعت عن ألوان الجزائر في بطولة البحر الأبيض المتوسط بإيطاليا (فيفري 2014)، لكن القدر لم يمهلها لتألق أكبر، إذ اكتشفت شهرا من بعد إصابتها بمرض السرطان – hodchkin – وتعقدت حالتها بعد خضوعها للعلاج الكيمائي وكذا غداة إجراءها عملية جراحية فاشلة.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.