المنتخب السعودي خارج كأس آسيا

المنتخب السعودي خارج كأس آسيا 1

تمكن منتخب اليابان من إقصاء نظيره السعودي من دور الستة عشر لكأس آسيا المقامة حاليا في الإمارات، بالفوز عليه هدف نظيف، بملعب الشارقة.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20 عن طريق المدافع تاكيهيرو تومياسو، ليتأهل منتخب اليابان لمقابلة فيتنام في ربع النهائي، بعدما تمكنت من إقصاء الأردن أمس بضربات الترجيح.

أول تهديد كان في الدقيقة الثانية من المباراة للمنتخب السعودي، بعد تمريرة خلف المدافعين من حسين المقهوي إلى المتقدم محمد آل فتيل، والذي حولها برأسه إلى جانب القائم الأيمن لمنتخب اليابان.

استمر ضغط المنتخب السعودي على اليابان، وكانت الفرصة الثانية للأخضر في الدقيقة 12 عن طريق تسديدة من خارج منطقة الجزاء عبر عبد العزيز البيشي، لم تمر إلى الشباك.

وفاجأ المنتخب الياباني نظيره السعودي في أول محاولة على المرمى في الدقيقة 20، بضربة ركنية نفذها شيباساكي، على رأس المدافع المتقدم تومياسو، الذي صعد بدون رقابة وحول الكرة في شباك الأخضر معلنًا عن الهدف الأول.

وتأخر رد فعل المنتخب السعودي، وفي الدقيقة 35 اخترق فهد المولد، ووصلت الكرة إلى هاتان باهبري الذي سددها بقوة بجانب القائم الأيمن.

وحتى نهاية الشوط الأول، لم تكن هناك أي خطورة للمنتخبين، وفشل الأخضر في إدراك التعادل، لينتهي الشوط بتقدم اليابان بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بقوة من المنتخب السعودي، وكان أول تهديد عن طريق سالم الدوسري بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ولكنها ذهبت سهلة في يد الحارس جوندا.

ورد المنتخب الياباني في الدقيقة 48، بكرة ثابتة نفذها شيباساكي على رأس مايا يوشيدا ولكن الحارس محمد العويس أمسك الكرة بنجاح.

وفي الدقيقة 60 كانت الهجمة الأخطر لليابان بعد انفراد من موتو، الذي تأخر في التسديد حتى عودة ياسر الشهراني الذي اصطدمت به الكرة وخرجت لضربة ركنية.

ورد المنتخب السعودي في الدقيقة 62 بعد اختراق رائع من فهد المولد على اليمين، وأرسل عرضية أرضية إلى سالم الدوسري على حدود منطقة الجزاء، ولكنه سددها بعيدة تمامًا فوق مرمى اليابان.

واستمر ضغط المنتخب السعودي، وسدد هاتان باهبري كرة قوية في الدقيقة 65 من عمر المباراة، لتخرج بجانب القائم الأيسر للمرمى الياباني.

وفي الدقيقة 71 كانت الكرة الأخطر لمنتخب السعودية بعد عرضية من سالم الدوسري لعلي البليهي المتقدم خلف دفاع اليابان، ولكن البليهي أضاعها بشكل غريب فوق عارضة اليابان.

وحتى نهاية المباراة استمرت سيطرة المنتخب السعودي على الكرة وسط محاولات مستمرة للتسجيل، لكن دفاع اليابان كان قويا.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.