منتخب قطر يتأهل لربع نهائي بطولة كأس آسيا

22 يناير 2019
منتخب قطر يتأهل لربع نهائي بطولة كأس آسيا 24
A+
A-

تأهل منتخب قطر لربع نهائي بطولة كأس آسيا لكرة القدم، المقامة حاليا في الإمارات، وذلك بعد الفوز على نظيره العراقي بهدف نظيف في دور الـ16، بالمباراة التي أقيمت على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة.

سجل هدف المباراة الوحيد بسام هشام الراوي، في الدقيقة 62 من ضربة حرة مباشرة.

وسوف يلعب منتخب قطر في الدور ربع النهائي مع كوريا الجنوبية يوم الجمعة المقبل، في ربع النهائي.

منتخب قطر، كان الأفضل من ناحية تشكيل الخطورة، وفي نفس الوقت استحق منتخب العراق الإشادة حيث حاول كثيرا لكنه لم يكن موفقا، وأضاع فيها لاعبوه العديد من الفرص.

الشوط الأول

جاء الشوط الأول جيد المستوى، وكانت البداية فيه قطرية ثم عاد المنتخب العراقي بصورة قوية ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى منافسه.

وأنقذت العارضة والقائم فرصتين للعنابي عن طريق عبد الكريم حسن.

وشهد هذا الشوط 3 فرص هي الأخطر، الأولى كانت بعد 4 دقائق لمنتخب قطر عندما سدد عبد الكريم حسن كرة من الوضع طائرا صوب المرمى، واصطدمت بالعارضة.

ورد أسود الرافدين بكرة استثمر فيها مهند علي خطأ أكرم عفيف في التمرير وانفرد بالحارس سعد الدوسري، ولكنه اصطدم به ليحصل الأخير على ضربة حرة ونال مهند إنذارا.

وفي الوقت بدل الضائع من هذا الشوط أتيحت فرصة خطيرة لمنتخب قطر من الجهة اليسرى عندما سدد عبد الكريم حسن كرة قوية لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس جلال حسن.

وشهد هذا الشوط قبل نهايته بـ 10 دقائق خروج همام طارق، لاعب العراق، باكيا بسبب الإصابة وشارك علي حصني فيصل.

الشوط الثاني

لم يختلف الأمر كثيرا في الشوط الثاني حيث انحصر اللعب لفترات طويلة في وسط الملعب، وذلك نتيجة إغلاق الطريق أمام مفاتيح اللعب بالمنتخبين، باستثناء بعض الاجتهادات الفردية من اللاعبين.

وحملت الدقيقة 62 تسجيل منتخب قطر للهدف الوحيد عن طريق بسام هشام الراوي عندما احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء تصدى لها بسام، ولعبها قوية من فوق الحائط إلى الشباك.

وهاجم المنتخب العراقي، بحثا عن التعادل وأتيحت له أكثر من فرصة ولكنها افتقدت للدقة، وفي الدقيقة 66 تعرض البديل على حصني للإصابة، وخرج وشارك بدلا منه محمد داود.

وأنقذ جلال حسن، فرصة هدف ثان لقطر عندما انفرد عبد الكريم حسن بالمرمى ولعب كرة قوية تصدى لها الحارس العراقي وحولها إلى ركنية في الدقيقة 67، ثم أنقذ تسديدة أخرى من عبد العزيز حاتم.

وأجرى المنتخب العراقي التغيير الثالث بنزول ريبين سولاقا، بدلا من علاء مهاوي الذي تعرض للإصابة.

وكاد علي عدنان أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 78 عندما سدد ضربة حرة مباشرة مرت فوق القائم بقليل.

وضغط منتخب العراق بشدة بحثا عن التعادل وفي المقابل دافع منتخب قطر بكل قوة للحفاظ على التقدم ونجح في ذلك.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.