بوروسيا دورتموند يكتسح ضيفه هانوفر بخماسية

26 يناير 2019
بوروسيا دورتموند يكتسح ضيفه هانوفر بخماسية 24

اكتسح بوروسيا دورتموند ضيفه هانوفر (5-1)، اليوم السبت، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن الجولة الـ19 من الدوري الألماني.

وسجل أهداف دورتموند كل من، أشرف حكيمي، ماركو رويس، ماريو جوتزه، رافائيل جيريرو، أكسيل فيتسل، في الدقائق (24، 60، 62، 67 و90)، بينما أحرز مارفين باكالورز هدف هانوفر الوحيد، في الدقيقة 86.

وبذلك، واصل أسود الفيستيفال تربعهم على عرش البوندسليجا، بـ48 نقطة، بينما توقف هانوفر عند 11 نقطة، في المركز السابع عشر.

وباغت هانوفر مضيفه مع بداية المباراة بتصويبة صاروخية، تصدى لها الحارس رومان بوركي، ليحولها إلى ركنية، شكلت خطورة أيضًا على مرمى دورتموند.

ولم يستطع أصحاب الأرض، الوصول لمرمى هانوفر بفرص حقيقية، في ربع الساعة الأول من اللقاء.

وبدءًا من الدقيقة 20، زحف أسود الفيستيفال نحو مرمى الضيوف، بتسديدة أولى من جادون سانشو، لكنها ذهبت عالية.

ومن هجمة منظمة سريعة، وصل دورتموند إلى منطقة جزاء هانوفر، ليمرر لوكاس بيشتشيك تمريرة حريرية لزميله رويس، الذي سدد كرة أرضية، لكنها اصطدمت بالقائم.

ونجح أشرف حكيمي في مباغتة الضيوف بهدف أول، بعدما تبادل التمرير مع رافائيل جيريرو، الذي هيأ له كرة على حدود منطقة الجزاء، ليضعها الدولي المغربي بتسديدة سكنت الشباك، في الدقيقة 24.

ودانت السيطرة نسبيًا للضيوف، الذين حاولوا تكثيف هجماتهم على مرمى دورتموند، لإدارك التعادل، دون خطورة تُذكر، بينما حاول أصحاب الأرض استغلال المساحات في الخط الخلفي للمنافس، لشن بعض المرتدات.

وغابت الخطورة عن كلا المرميين، في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، والتي استحوذ خلالها دورتموند على الكرة.

وجاءت تسديدة قوية من جيريرو، كأولى محاولات أصحاب الأرض، لكنها ذهبت بين يدي إيسير.

وفي الدقيقة 60، استخلص حكيمي الكرة من ألبورونز، ليرسل تمريرة عرضية لزميله رويس، الذي وجهها بقدمه نحو المرمى الخالي، ليتقدم دورتموند بالهدف الثاني.

وانفجر دورتموند في وجه هانوفر، بعدما استغل مرتدة سريعة وصلت إلى جادون سانشو، الذي راوغ وتوغل داخل منطقة الجزاء، قبل أن يهيئ الكرة لزميله ماريو جوتزه، الذي سددها بإتقان داخل الشباك، محرزًا الهدف الثالث، في الدقيقة 62.

وبعد مرور 4 دقائق، قرر فافر إقحام ألكاسير بدلًا من جوتزه، ليصاحب نزوله نجاح دورتموند في تعزيز التقدم، بهدف رابع عن طريق جيريرو، الذي تسلم تمريرة من رويس داخل منطقة الجزاء، ليسددها مباشرة في المرمى.

وأهدر رويس فرصة إضافة الهدف الخامس، في الدقيقة 70، بعدما انفرد بالحارس إيسير، لكنه سدد الكرة برعونة، لتذهب بعيدة عن المرمى، قبل أن يصوب سانشو كرة ضعيفة أمسكها حارس هانوفر.

واستطاع هانوفر تقليص الفارق بهدف شرفي، عن طريق مارفين باكالورز، الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء غيرت مسارها، بعدما اصطدمت بجسد المدافع عبدو ديالو، لتسكن شباك بوركي، قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ4 دقائق.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، أطلق البلجيكي أكسيل فيتسل تصويبة أرضية زاحفة، سكنت شباك حارس هانوفر، ليعزز دورتموند تقدمه بهدف خامس، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية، معلنًا فوز صاحب الأرض (5-1).

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.