السيتي يسقط في نيوكاسل في غياب نجم الجزائر رياض محرز

29 يناير 2019
السيتي يسقط في نيوكاسل في غياب نجم الجزائر رياض محرز 24
A+
A-

تعرضت آمال مانشستر سيتي في الحفاظ على اللقب لضربة موجعة، بخسارته أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد 1-2 مساء الثلاثاء على ملعب “سانت جيمس بارك”، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

في لقاء عرف غياب رياض محرز الذي بقي حبيس دكة الإحتياط، وهي المرة الرابعة التي يغيب فيها عن مباريات “البرميرليغ” .

السيتي يسقط في نيوكاسل في غياب نجم الجزائر رياض محرز 25

وافتتح سيرجيو أجويرو التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة الأولى، قبل أن يعادل الفنزويلي سالومون ورندون النتيجة لنيواشل في الدقيقة 66، ثم أحرز الأسكتلندي مات ريتشي هدف الفوز لصاحب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة 90.

وأهدى نيوكاسل بهذه النتيجة، خدمة إلى المتصدر ليفربول الذي يبتعد مؤقتا بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي (56 نقطة)، وله مباراة مساء الأربعاء أمام ليستر سيتي، فيما رفع نيوكاسل رصيده إلى 24 نقطة.

ولم يجري مدرب نيوكاسل رفاييل بينيتيز أي تعديل على تشكيلته الأساسية التي هزمت كارديف سيتي في الجولة الماضي، واعتمد على 5 لاعبين في الخط الخلفي، مع قيام الظهيرين دي أندري ييدلين ومات ريتشي بمهام مزدوجة دفاعا وهجوما.

أما مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا، فقام بتعديلين على تشكيلته الأساسية التي هزمت هيديرسفيلد تاون في الجولة الماضية، فشارك كل من جون ستونز ودافيد سيلفا مكان نيكولاس أوتامندي وإلكاي جوندوجان.

ولم تمض سوى 25 ثانية حتى افتتح الضيوف التسجيل بعدمما قابل سيلفا عرضي رحيم سترلينج برأسه لتذهب الكرة إلى أجويرو الذي أكملها في المرمى، وأول تهديد لنيوكاسل جاء في الدقيقة 13، عندما فقد دانيلو الكرة أمام أيوزي بيريز الذي لحق بها وسددها لتمر بجانب القائم البعيد .

وألغى الحكم هدفا لمانشستر سيتي في الدقيقة 17، بعدما تابع أجويرو كرة أرسلها كيفن دي برين من ركلة حرة، لكن الحكم اعتبر أن الأخير لم ينتظر لصافرته قبل تنفيذ الركلة، وكاد نيوكاسل يعادل النتيجة في الدقيقة 22 عندما ارتدت كرة كريستيان إتسو من قدم ستونز فوق العارضة.

ولحق حارس نيوكاسل مارتن دوبرافكا بالكرة قبل أن يصل إليها ليروي ساني في الدقيقة 33، وكاد سيتي يضاعف النتيجة في الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الأول، لكن رأسية سيلفا ارتدت من المدافع فلوريان لوجين.

ولم يحسن سترلينج التصرف بكرة وصلته إثر عرضية من ساني على مقربة من المرمى في الدقيقة 49، وأبدع دوبرافكا في إبعاد تسديدة ملتفة من سيلفا في الدقيقة 58، وأخرج جوارديولا نجمه دي بروين خشية حصوله على بطاقة صفراء ثانية وأشرك مكانه البرتغالي برناردو سيلفا.

وحقق نيوكاسل التعادل في الدقيق 66 إثر عرضية من أيزاك هايدن تابعها روندون بيمناه “على الطاير” لترتد الكرة من الأرض إلى داخل الشباك، وشارك جابريال جيسوس مكان ساني في تشكيلة ساني، لكن الحكم احتسب ركلة جزاء لصالح نيوكاسل بعد تدخل ساذج من البرازيلي فرناندينيو، نفذها ريتشي بنجاح في الدقيقة 80، وأشرك سيتي لاعب وسطه جوندوجان مكان دانيلو دون أن يحدث تغيير حقيقي على المجريات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.