أتلانتا يُطيح بيوفنتوس من كأس إيطاليا بثلاثية نظيفة

أتلانتا يُطيح بيوفنتوس من كأس إيطاليا بثلاثية نظيفة 24

تأهل أتالانتا إلى الدور نصف النهائي من كأس إيطاليا، عقب فوزه الكبير على يوفنتوس، بنتيجة (3-0)، في منافسات الدور ربع النهائي من البطولة.

سجل تيموثي كاستانيي الهدف الأول لأتالانتا بالدقيقة 37، فيما سجل دوفان زاباتا، الهدفين الثاني والثالث في الدقائق 39 و86 على الترتيب.

ومن المقرر أن يلتقي أتالانتا بنظيره فيورنتينا في الدور نصف النهائي، عقب فوز الأخير على روما، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بنتيجة (7-1).

أولى المحاولات جاءت عن طريق دوفان زاباتا، بالدقيقة الثانية، بعدما استقبل تمريرة عرضية من ريمو فريلير من الناحية اليمنى، لمسها زاباتا قبل أن يمسك بها تشيزني، حارس يوفنتوس.

وبالدقيقة 5، مرر لاعب يوفنتوس الكرة بطريق الخطأ، نجح مارتن دي رون في الاستحواذ عليها والتسديد من على حدود منطقة الجزاء بجوار القائم الأيمن للحارس تشيزني.

وكاد بيرات ديمسيتي، مدافع أتالانتا أن يتقدم لفريقه بالهدف الأول، بعد ركنية نُفذت من ناحية اليسار سددها ديمسيتي بالرأس لترتطم بالعارضة وتخرج إلى ركلة مرمى بالدقيقة 8.

وسدد دوفان زاباتا، مهاجم أتالانتا، كرة قوية في منتصف مرمى يوفنتوس، تصدى لها تشيزني وأمسكها بنجاح.

واقترب أتالانتا من الهدف الأول، عبر تسديدة قوية ومخادعة من أليخاندرو جوميز، بالدقيقة 23، أبعدها تشيزني باليد اليمنى بصعوبة إلى ركلة ركنية.

وشهدت الدقيقة 26، أولى تبديلات الفريقين، بخروج جورجيو كيلليني للإصابة ونزول جواو كانسيلو، بينما خرج إيليشيش من أتالانتا أيضًا للإصابة وحل محله بازاليتش.

وأحرز أتالانتا الهدف الأول في الدقيقة 37 من زمن الشوط الأول، بعد خطأ فادح من البديل جواو كانسيلو، الذي استحوذ كثيرًا على الكرة، لينجح تيموثي كاستانيي، في قطع الكرة والاقتراب من منطقة الجزاء، ليسدد الكرة على يسار تشيزني وتسكن الشباك.

وأحرز دوفان زاباتا، الهدف الثاني لأتالانتا بالدقيقة 39، بعد تمريرة من جوميز، استلمها الكولومبي وسدد من داخل منطقة الجزاء على يسار تشيزني.

وأنقذ مارتن دي روون، لاعب أتالانتا، مرماه من فرصة هدف محققة ليوفنتوس بالدقيقة 50، بعد توغل من بيرنارديسكي داخل المنطقة وتمريرة إلى القادم من الخلف رونالدو، قبل أن ينجح دي روون في إبعادها قبل أن تصل للدون.

وأجرى البيانكونيري التبديل الثاني في الدقيقة 61 بخروج باولو ديبالا ونزول دوجلاس كوستا.

وبالدقيقة 67، جاءت أولى تسديدات يوفنتوس بين الخشبات الثلاث، بتصويبة من سامي خضيرة تألق إيتريت بيريشا، حارس أتالانتا وأبعدها عن مرماه.

وضاعف زاباتا النتيجة لأتالانتا، بتسجيله الهدف الثالث بالدقيقة 86، بعد خطأ فادح من دي تشيليو، الذي مرر تمريرة قصيرة إلى حارسه، لتجد زاباتا الذي راوغ تشيزني وسجل ثالث أهداف أتالانتا.

ومن تمريرة طولية من ميرالم بيانيتش بالدقيقة 92، سدد كريستيانو رونالدو كرة بالقدم اليسرى فوق العارضة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد