معاقبة لاعب مولودية الجزائر هشام شريف الوزاني لمدة اربع سنوات نافذة

1 فبراير 2019
معاقبة لاعب مولودية الجزائر هشام شريف الوزاني لمدة اربع سنوات نافذة 24
A+
A-

قررت رابطة كرة القدم المحترفة، معاقبة وسط ميدان مولودية الجزائر هشام شريف الوزاني، بالإيقاف لمدة اربع سنوات نافذة، يمنع خلالها من ممارسة أي نشاط رياضي، ابتداء من تاريخ 30 يناير 2019 ، بالإضافة الى تغريمه بمبلغ 200 الف دينار، حسب ما اعلنت عنه الهيئة الكروية عبر موقعها الرسمي على شبكة الانترنيت في ساعة متأخرة من يوم أمس الخميس.

وجاء قرار الرابطة، بعد ثبوت احتواء العينة المأخوذة من اللاعب على مادتي (بينزو يليكغونين و ميتيلارغونين ) المحظورتين رياضيا والمدرجتين ضمن فئة (س-6) في قائمة المواد الممنوعة، وفق ما حرصت الرابطة الوطنية على توضيحه في البيان الذي اصدرته بخصوص هذه القضية .

وكان اللاعب هشام شريف الوزاني (23 سنة)، قد خضع لاختبار مراقبة المنشطات، عقب المقابلة التي جمعت فريقه مولودية الجزائر بشباب بلوزداد (1-1) يوم 17 يناير 2019 بملعب 5 جويلية ، لحساب الجولة ال18 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى .

واضافت الرابطة انّ “: اللاعب اعترف و اقر بالتهم المنسوبة اليه، و أبدى ندمه وأسفه على تناوله هذه المواد المحظورة “، مؤكد مع ذلك ” انه لم تكن لديه أي نية في تناول المنشطات وأن هذه الورطة كانت جراء استعماله “للشيشة” رفقة زملائه.

كما أوضح انه ” لم يكن يعلم ان هذه المواد المحضورة كانت موجودة في الخليط المستعمل في الشيشة التي استهلكها وانه توقف مباشرة عن استعمال هذه الشيشة بعد شهوره بالذوق الغريب للمادة المستنشقة”.

وتعد مادة (بينزو يليكغونين )، الموجودة في عينة اللاعب من بين أهم المواد التي تدخل في تركيبة مادة “الكوكايين”.

وفي سياق متصل، سلطت رابطة كرة القدم المحترفة، عقوبة الايقاف بأربع سنوات نافذة كذلك على لاعب سريع المحمدية خير الدين محمد (قسم الهواة)، بسبب رفض اللاعب الخضوع لعملية مراقبة المنشطات، وذلك ابتداء من تاريخ 28 يناير 2019 .

وتجدر الاشارة إلى انه تم في شهر ديسمبر المنصرم، معاقبة حارس مرمى اتحاد بسكرة (الرابطة المحترفة الثانية) وليد قحة بستة (6) اشهر منها ثلاثة (3) غير نافذة بعد ثبوت تناوله منشطات محظرة رياضيا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.