مانشستر سيتي 3-1 آرسنال : السيتيزنس يتفوقون على المدفعجية بالأداء والنتيجة

3 فبراير 2019
مانشستر سيتي 3-1 آرسنال : السيتيزنس يتفوقون على المدفعجية بالأداء والنتيجة 24
A+
A-

قلص مانشستر سيتي الفارق مع المتصدر ليفربول إلى نقطتين مؤقتا، بفوزه المهم على ضيفه أرسنال 3-1 مساء الأحد على ملعب “الاتحاد”، ضمن مباريات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
محرز بديل مرة أخرى في لقاءات الدوري مكان كيفين دي بروين في الدقيقة 88.
ولعب سيرجيو أجويرو دور البطولة بإحراز أهداف سيتي الثلاثة في الدقائق 1 و44 و61، فيما سجل لوران كوسيلني هدف أرسنال في الدقيقة 11.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 59 نقطة واستعاد المركز الثاني من أرسنال، بفارق نقطتين وراء ليفربول الذي يلعب مساء الإثنين بضيافة وست هام يونايتد في ختام المرحلة.

وأجرى مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا 3 تعديلات على تشكيلته الأساسية التي خسرت أمام نيوكاسل يونايتد في الجولة الماضية، فجلس كل من جون ستونز ودانيلو وليروي ساني على مقاعد البدلاء وشارك مكانهم كل من نيكولاس أوتامندي وإلكاي جوندوجان وبرناردو سيلفا.

أما تشكيلة أرسنال، فشهدت تعديلين على التشكيلة التي حققت فوزا صعبا على كارديف سيتي في الجولة الأخيرة، فعاد أليكس أيوبي على حساب مسعود أوزيل، وشارك القائد لوران كوسيلني عمق الدفاع ضمن طريقة اللعب 3-4-3، مقابل عودة المصري محمد النني إلى دكة الإحتياط.

وكما حدث أمام نيوكاسل، افتتح أجويرو التسجيل في الدقيقة الأولى، عندما حاول دفاع أرسنال إبعاد الكرة لتصل إلى مدافع سيتي إيميريك لابورت الذي رفع الكرة ليتابعها المهاجم الأرجنتيني من مسافة قريبة داخل المرمى، وبعدها بدقيقتين طالب جمهور سيتي بركلة جزاء بعد إعاقة أجويرو من قبل شكودران موستافي، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

وأنقذ حارس مرمى أرسنال بيرند لينو مرماه من تسديدة رحيم سترلينج في الدقيقة السادسة، وألغى الحكم هدفا لمانشستر سيتي في الدقيقة التاسعة بحجة تسلل صاحبة لابورت، ليتمكن أرسنال بعدها من تعديل النتيجة في الدقيقة 11 عندما رفع ناتشو مونريال الكرة داخل منطقة الجزاء إلى غير المراقب كوسيلني الذي أودعها برأسها الشباك.

وفي الدقيقة 18، وصلت الكرة اثر دربكة امام أرسنال إلى أوتامندي الذي سددها من مسافة قصيرة في مكان وقوف لينو، لتهدأ وقائع المباراة قليلا وسط أفضلية نسبية لمانشستر سيتي من حيث الاستحواذ على الكرة، حتى الدقيقة 39، عندما هيأ مهاجم أرسنال ألكسندر لاكازيت الكرة إلى زميله لوكاس تورييرا الذي سدد في حائط من المدافعين.

وجرى تورييرا بالكرة قبل أن يرسلها إلى المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج الذي حاول التسجيل لكن أوتامندي أبعد كرته قبل أن تصل المرمى، ليستعيد مانشستر تقدمه قبل نهاية الزمن الأصلي للشوط الأول بدقيقة واحدة، إثر لعبة جماعية مشتركة كسر من خلالها جوندوجان مصيدة تسلل أرسنال بكرة وصلت إلى سترلينج في الناحية اليسرى، فمررها الدولي الإنجليزي بلمسة واحدة أجويرو الذي لم يجد صعوبة في متابعتها بالمرمى.

وبدأ مانشستر سيتي الشوط الثاني بفرصة خطيرة بعدما انطلق سترلينج من الجهة اليسرى وأعاد الكرة إلى برناردو سيلفا الذي أطاح بها فوق المرمى، وتصدى لينو لتسديدة مركزة من كيفن دي بروين في الدقيقة 53، والأخير وصلته مرة من سترلينج ليطلقها نحو المرمى لكن لينو كان لها بالمرصاد مجددا في الدقيقة 56.

وأكمل أجويرو ثلاثيته بالدقيقة 61، عندما تلقى على باب المرمى تمريرة من سترلينج فحاول متابعتها لترتطم بذراعه وتكمل مسيرها إلى المرمى دون أن ينتبه الحكم للواقعة، وأجرى أرسنال بعدها تغييرين بإخراج أيوبي وسياد كولاسيناتش وإشراك دينيس سواريز وأرون رامزي، وحرم لينو النجم أجويرو من تسجيل الهدف الرابع بتصد مثير للإعجاب بالدقيقة 76.

وأرغمت الإصابة مدافع أرسنال شكودران موستافي على الخروج ليدخل مكانه كونستانتينوس مافروبانوس، قبل أن يغادر أجويرو الملعب هو الآخر ويشارك محله البرازيلي جابريال جيسوس، ولحق دي بروين الذي أفسح المجال للجزائري رياض محرز الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم في الوقت بدل الضائع.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.