الهلال يفوز على ضيفه الفتح وينفرد بصدارة الدوري السعودي

الهلال يفوز على ضيفه الفتح وينفرد بصدارة الدوري السعودي 24

فاز الهلال على ضيفه الفتح بنتيجة 4 ـ 1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الإثنين، في مباراة الفريقين بالجولة الـ18 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل أهداف الهلال بافتيمبي جوميز ( 16 من ركلة جزاء، 37)، كارلوس إدواردو (32)، نواف العابد (62) فيما سجل هدف الفتح الوحيد، عبد القادر الوسلاتي (11) من ركلة جزاء.

ورفع الهلال رصيده إلى 43 نقطة، رافعا الفارق مع وصيفه النصر إلى 6، فيما ظل الفتح عند 22 نقطة لكنه تراجع إلى المركز الـ11.

الشوط الأول

قدم الفريقان شوطاً سريعاً وحماسيا، عامراً بالأهداف بعد أداء مميز من الجانبين، ونجح الفتح في بعض فتراته أن يكون نداً للهلال.

وتقدم الفتح مبكرا عن طريق التونسي عبدالقادر الوسلاتي بعد مرور 11 دقيقة فقط من ركلة جزاء احتسبها البولندي باويل راكزوفيسكي، حكم المباراة.

ونجح الهلال في العودة سريعا في الدقيقة 16، حيث احتسب الحكم ضربة جزاء ثانية باللقاء لكن هذه المرة لمصلحة الزعيم الذي سجلها بافتيمبي جوميز.

حاول الفتح إغلاق ملعبه أمام المد الهجومي الأزرق، مفضلاً الاعتماد على الهجمات المرتدة، فيما توالت الهجمات الهلالية على مرمى ماكسيم كوفال، حارس الفتح.

وفي الدقيقة 29 أجرى الفتح تبديلاً إجبارياً مبكراً نظراً لإصابة علي لاجامي، ودخل مكانه النعماني، بعدها وفي الدقيقة 32، اندفع لاعبو الفتح للأمام تاركين خلفهم مساحات واسعة، لترتد الهجمة هلالية بقيادة كاريلو، الذي مرر لإدواردو حيث سدد بقوة مسجلاً هدف التقدم الهلالي.

الهلال يفوز على ضيفه الفتح وينفرد بصدارة الدوري السعودي 25

واصل الهلال اندفاعه الهجومي، وفي الدقيقة 37 تلقى بافتيمبي تمريرة رائعة في ظهر مدافعي الفتح، ليقابلها بيسراه مباشرة في الشباك مسجلاً هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه.

الشوط الثاني

عاد الفتح للمباراة في الشوط الثاني بنوايا هجومية واضحة، وكاد أن يسجل بعد دقيقتين فقط لكن كرة إبراهيم الشنيحي، لم تجد المتابع.

وفي الدقيقة 57 ينجح محمد المجحد في تسجيل هدف للفتح إثر تسديدة قوية، لكن الحكم ألغى الهدف بعد اللجوء لتقنية الفيديو بداعي التسلل.

شعر لاعبو الهلال بالخطر، فاندفعوا للأمام وفي الدقيقة 62 وبعد عمل جماعي رائع تصل الكرة لنواف العابد داخل منطقة جزاء الفتح، حيث سدد كرة صاروخية سكنت شباك الفتح.

وأنقذ القائم الأيسر، الفتح في الدقيقة 74 من هدف خامس، بعد أن تكفل بالتصدي لتسديدة ياسر الشهراني، وبعدها يستخلص بافتيمبي الكرة ويسجل هدفاً لكن الحكم يلغيه بسبب تسلله.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد