مانشستر يونايتد يحقق فوزاً كبيراً على مضيفه فولهام بثلاثية

مانشستر يونايتد يحقق فوزاً كبيراً على مضيفه فولهام بثلاثية 1

واصل مانشستر يونايتد، نتائجه المبهرة بقيادة المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير، حيث حقق فوزا سهلا على مضيفه فولهام 3-0، اليوم السبت، بافتتاح المرحلة الـ 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

وسجل أهداف مانشستر يونايتد، كل من الفرنسي بول بوجبا (14 و65 من ركلة جزاء)، ومواطنه أنتوني مارسيال (23).

وتقدم مانشستر يونايتد بهذه النتيجة إلى المركز الرابع مؤقتا برصيد 51 نقطة، بفارق نقطة عن تشيلسي الخامس، الذي سيلعب مباراته في الجولة ذاتها غدا أمام مانشستر سيتي، فيما تجمد رصيد فولهام عند 17 نقطة في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

ولجأ سولسكاير في هذه المباراة إلى طريقة اللعب 4-3-3، فتكون الخط الخلفي من الرباعي ديوجو دالوت وكريس سمولينج وفيل جونز ولوك شاو، وتناوب كل من نيمانيا ماتيتش وأندير هيريرا على القيام بدور لاعب الارتكاز في خط الوسط، مقابل تقدم بوجبا للمواقع الأمامية بغية دعم الخط الأمامي المكون من خوان ماتا ومارسيال وروميلو لوكاكو.

في المقابل، اعتمد مدرب فولهام كلاوديو رانييري على طريقة اللعب 4-2-3-1، فتشكل الخط الدفاعي من دينيس أودوي وماكسيم لي مارتشاند وتيم ريرن وجو برايان، ولعب كالوم تشامبرز كلاعب ارتكاز في خط الوسط بمعاونة جان ميشال سيري، ووقف كل من أندريه شورله ولوتشيانو فييتو ورايان بابل وراء رأس الحربة الصربي ألكسندر متروفيتش.

الشوط الأول

وهدد فولهام مرمى ضيفه في الدقيقة الثالثة، عن طريق هجمة مرتدة قادها بابل الذي أرسل كرة إلى فييتو، وسدد  الأخير من مسافة قريبة بعيدا عن المرمى.

وبعدها بدقيقتين تابع الألماني شورله رأسية زميله متروفيتش فوق العارضة بعد ارتدادها من مدافع، لكن مانشستر يونايتد استعاد تماسكه وافتتح التسجيل في الدقيقة 14، عندما مرر مارسيال الكرة بذكاء إلى بوجبا الذي سددها في مرمى الحارس سيرجيو ريكو.

مانشستر يونايتد يحقق فوزاً كبيراً على مضيفه فولهام بثلاثية 2

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 23، عندما تلقى مارسيال كرة من فيل جونز ليتخطي أودوي ولي مارتشاند ويضع الكرة في الشباك.

ومرت الدقائق التالية هادئة حتى الدقيقة 42، عندما وصلت الكرة إلى مارسيال الذي أرسلها أمام المرمى ليشتتها الدفاع وتصل إلى جونز الذي سدد كرة قوية لكن ريكو أبعدها فوق العارضة، وبعدها بدقيقتين تصدى حارس اليونايتد ديفيد دي خيا لكرة مسددة من تشامبرز إثر دربكة أمام المرمى.

مانشستر يونايتد يحقق فوزاً كبيراً على مضيفه فولهام بثلاثية 3
الشوط الثاني

وتواصلت أفضلية مانشستر يونايتد في الشوط الثاني، فتصدى الحارس ريكو لكرة موجهة من مارسيال في الدقيقة 52، وحول فولهام طريقة اللعب إلى 3-5-2 بإشراك المدافع سايروس كريستي مكان شورله، وأطلق هيريرا صاروخا كان له ريكو بالمرصاد في الدقيقة 63.

وبعدها بدقيقة واحدة احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح اليونايتد بعد إعاقة ماتا داخل المنطقة، سجل منها بوجبا هدفه الثاني في اللقاء والثالث لفريقه.
مانشستر يونايتد يحقق فوزاً كبيراً على مضيفه فولهام بثلاثية 4
ودخل أليكسيس سانشيز مكان مارسيال في تشكيلة اليونايتد، وتصدى دي خيا لكرة مرسلة من اليمين عبر كريستي قبل أن يصل إليها متروفيتش بالدقيقة 73.

وشارك سكوت ماكتوميناي بدلا من بوجبا، وأهدر سانشيز فرصة خطيرة لليونايتد في الدقيقة 75 عندما وصلت كرة مشتتة إلى الدولي التشيلي لكن ريكو تصدى لمحاولته، وبعدها بدقيقة واحدة أرسل سانشيز كرة إلى ماكتوميناي الذي سددها لتهز الشباك العلوية من الخارج.
مانشستر يونايتد يحقق فوزاً كبيراً على مضيفه فولهام بثلاثية 5
واختار بابل التسديد من زاوية شبه مستحيلة في القائم بدلا من التمرير لزميل آخر في الدقيقة 77، ثم مرت الدقائق المتبقية وسط محاولات خجولة من أصحاب الأرض لتقليص الفارق دون جدوى.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 6

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 7

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 8

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 9

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 10

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 11

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.