نصر حسين داي يعود بتعادل ثمين من أمام الزمالك المصري

سقط فريق الزمالك في فخ التعادل مع ضيفه نصر حسين داي الجزائري بهدف لمثله في الجولة الثانية لدور المجموعات من بطولة الكونفدرالية الأفريقية “المجموعة الرابعة” بعدما فشل في الحفاظ على تقدمه المبكر.

سجل هدف التقدم. المغربي خالد بوطيب في الدقيقة 14 من تسديدة أرضية، في مباراة شهدت سيلا من الفرص الضائعة من لاعبي الزمالك، بينما تعادل في الدقيقة 90 فوزي يايا لنصر حسين داي

بداية المباراة جاءت سريعة من الفريقين حيث شن الزمالك هجوما مبكرا لكن كرة خالد بوطيب لم تكتمل، لترتد سريعة إلى نصر حسين داي ويقترب مهاجم الفريق الجزائري من الانفراد بمرمى جنش قبل أن يخرج الأخير ويبعد الكرة وكانت راية التسلل حاضرة.

تتهيأ فرصة للزمالك في الدقيقة السادسة عن طريق كهربا لكنه يسدد من وضعية صعبة وتمر كرته بعيدا عن المرمى، في المقابل ظل يعتمد نصر حسين داي على الهجمات المرتدة السريعة التي تشكل خطورة خاصة في ظل تقدم ظهيري الأجناب في الفريق الأبيض.

وفي الدقيقة 12 حصل كهربا على هدية من النقاز لكنه سدد بكعب القدم في يد الحارس بشكل استعراضي، في ظل راية التسلل الحاضرة في اللقطة.

وفي الدقيقة 14 سجل خالد بوطيب أول أهدافه مع الزمالك من كرة تهيأت له داخل منطقة الجزاء ليسدد بيسراه إلى داخل الشباك الجزائرية.

استمر سيل الهجوم الزملكاوي خاصة عبر الجبهة اليمن الأنشط، مع انطلاقات حمدي النقاز.

ويضيع أوباما فرصة أخرى للزمالك في الدقيقة 19 من تسديدة تهيأت له من كهربا، لكن الكرة علت المرمى بكثير رغم قرب المسافة.

يهدأ إيقاع اللعب بمرور الوقت، ما منح الفريق الجزائري فرصة لالتقاط الأنفاس والبدأ في شن هجمات منظمة على مرمى الزمالك من بينها فرصة في الدقيقة 34 أنقذها الحارس جنش.

وفي الدقيقة 39 تتهيأ فرصة جديدة وأيضا عن طريق النقاز الذي يرسل عرضية تصطدم بالدفاع لتتهيأ إلى أوباما الذي سدد كرة ساقطة علت العارضة بقليل.

في الشوط الثاني تراجع أداء الزمالك، وبدأ الفريق الجزائري يكتسب الثقة أكثر فأكثر، ولاحت له فرصة من ركلة حرة في الدقيقة 62، لكن التسديدة مرت إلى يد الحارس جنش.

ووسط صيحات الجماهير التي تطالب المدرب السويسري كريستيان جروس بالدفع بأوراق بديلة لتحريك المياه الراكدة، بدأ أداء الزمالك ينشط نسبيا، وكاد كهربا أن يسجل الهدف الثاني لكنه سدد من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 68 لتصطدم بالدفاع وتمر إلى ركنية لم تستغل أيضا.

ثم يهدر أوباما فرصة أخرى في الدقيقة 72 من تسديدة على مرمى الفريق الجزائري، بينما يظل جروس محتفظا بأوراقه ويرفض الاستجابة لضغط الجاهير بإجراء أي تغيير.

وجاءت أسهل الفرص من انفراد صريح لكهربا في الدقيقة 75 لكن الحارس يايا مرباح تصدى لها، ليواصل الأبيض إهدار الفرص السهلة.

ودفع جروس أخيرا بأول تبديلاته في الدقيقة 78 ليشارك حميد أحداد على حساب الحاضر الغائب إبراهيم حسن.

ثم أضاع صاحب الهدف بوطيب فرصة أخرى من تسديدة قريبة ابعدها الدفاع لتتحول إلى ركنية في الدقيقة 83، ثم عاد اللاعب نفسه ليسدد من مسافة قريبة ليتصدى لها الحارس.

وشارك محمد عنتر في الدقيقة 89 على حساب كهربا الذي أهدر انفراد آخر بالمرمى.

وفي الثواني الأخيرة نجح فوزي يايا في اقتناص كرة في غفلة من الدفاع ويسجل هدفا بعدما ارتدت الكرة من الحارس جنش

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد