الهلال يفوز على اتحاد جدة بهدفين دون رد

الهلال يفوز على اتحاد جدة بهدفين دون رد 24

زاد فريق الهلال من أوجاع مضيفه اتحاد جدة، بعدما قسى على صاحب الأرض بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة” بجدة، لحساب الجولة الـ21 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

افتتح المتألق الفرنسي بافيتيمبي جوميز أهداف المباراة في الدقيقة 66، من تسديدة رائعة، قبل أن يؤمن سالم الدوسري فوز فريق العاصمة بهدف ثانٍ في الدقيقة 81.

وشهدت نهاية اللقاء أحداثاً مؤسفة، عندما استفز مدافع الهلال ديجينيك جماهير الاتحاد، قبل أن يتدخل الحكم لإلغاء هدف أحمد أشرف في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو “VAR”.

وعزز الهلال موقعه على قمة ترتيب دوري المحترفين برصيد 52 نقطة، فيما زادت متاعب الاتحاد في المركز قبل الأخير برصيد 15 نقطة، في وضعية لا تليق بتاريخ العميد.

ضغط عالي

بدأ اللقاء برتم سريع، وظهر على الاتحاد اعتماده على الضغط العالي، في الوقت الذي حرص فيه الهلال على لعب الكرات البينية القصيرة وجس نبض الاتحاديين.

وظهر الهلال في الدقائق الأولى، أكثر تنطيماً داخل الملعب، ونجح جوميز مهاجم الهلال في تهديد مرمى الاتحاد أولاً، في الدقيقة 7، عندما سدد جوميز كرة قوية افتقدت للتركيز، واعتلت المرمى.

ليعود الشلهوب ويضيع فرصة محققة، بعد أن سدد كرة من على قوس منطقة الجزاء، في الدقيقة 23، مرت سليمة على مرمى الاتحاد.

وأعاد الاتحاد تنظيم خطوطه منتصف الشوط الأول، ونجح ألكساندر بيليتش في تهديد مرمى الهلال، لأول مرة في الدقيقة 23، بعد مجهود فردي.

وشكلت تحركات فهد المولد وعبدالعزيز البيشي في الجهة اليمنى، خطورة على الفريق الهلالي، وظهر الاتحاد اعتماد الاتحاديين على الكرات الطولية والارتداد السريع.

وفاجأ محمد كنو نجم الفريق الهلالي في الدقيقة 34، حارس الاتحاد، عندما سدد كرة ذكية، نجح القرني في التصدي لها بصعوبة.

وعاد الهلال لفرض أسلوب لعبه في الملعب بعد الدقيقة 30، ونجح فواز القرني حارس الاتحاد في التصدي لتسديدة كاريو الزاحفة، في الدقيقة 40، وحرمان الهلال من هدف محقق.

سقوط مدوي

وزج مدرب الاتحاد مع انطلاقة الشوط الثاني، بالمحترف العاجي في صفوق الفريق سيكو سانوجو، بديلاً من اللاعب جمال باجندوح، في بديل يسعى من خلاله لتنشيط خط المنتصف في الفريق الاتحادي.

وظهر الاتحاد بأفضليه نسبية مع انطلاقة الشوط الثاني، وكان الأقرب للتسجيل بعد أن سدد بيليتش في الدقيقة 50، كرة قوية وصلت سهلة في يد عبدالله المعيوف حارس الهلال.

عاد السجال بين الفريقين منتصف الشوط الثاني، وظهرت رغبة الفريقين بالتسجيل، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، وسط محاولات من قبل الفريقين.

ونجح المتحرر من الرقابة بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال، من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 66، عندما نجح في استغلال غفلة دفاع الاتحاد، ليسدد كرة قوية داخل الشباك.

ورمى مدرب الاتحاد السيد بيليش، بأهم أوراقه، عندما زج بالبرازيلي ومارينهو، ليحل بديلاً عن جاري رودريجيز، وفي المقابل أنعش مدرب الهلال خط الهجوم في فريقه، عندما دفع بالإيطالي جوفينكو بديلاً من قائد الفريق محمد الشلهوب.

واستحوذ الهلال على مجريات اللقاء، وظهر فريق الهلال بأفضلية مطلقة، وسط محاولات خجولة من اتحاد جدة للعودة إلى اللقاء، وتسجيل هدف التعادل.

وعزز سالم الدوسري من النتيجة، عندما نجح في تسجيل الهدف الثاني للهلال في الدقيقه 81، بعد تحرك ذكي ليضع الكرة زاحفة في مرمى الاتحاد.

وحرم حارس الاتحاد فواز القرني من مضاعفة النتيجة، عندما تصدى لتسديدة جوميز في الدقيقة 86، قبل أن يفرط مهاجم الاتحاد فهد المولد في فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 87، ويأبى بريجوفيتش هو الأخر التسجيل في الدقيقة 88، عندما فرط بفرصة محققه.

وألغى حكم المباراة الهدف الثالث لفريق الهلال، بعد الرجوع لتقنية الفيديو، بعد تسجيل البديل أحمد أشرف الهدف الثالث، قبل أن يشتعل الاشتباكات على نحو مفاجئ بين اللاعبين في الأمتار الأخيرة من المباراة، لينهي الحكم اللقاء بفوز الهلال بهدفين دون مقابل.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد