حطاب يؤكد على أهمية تكوين ومرافقة المواهب الشابة في مجال الرياضة

حطاب يؤكد على أهمية تكوين ومرافقة المواهب الشابة في مجال الرياضة 1

 أكد وزير الشباب و الرياضة, محمد حطاب, يوم الأحد بسكيكدة على أهمية تكوين و مرافقة المواهب الشابة لتنمية قدراتها في مجال الرياضة.

و أوضح الوزير خلال زيارة عمل و تفقد إلى هذه الولاية أن على المدربين و رؤساء النوادي الرياضية و كذا مؤطري الشباب “أن يهتموا بالتكوين على اعتبار أنه الوسيلة الأنجع لتنمية المواهب الشابة في مختلف التخصصات الرياضية”.

و أبرز السيد حطاب في ذات السياق أهمية انتقاء المواهب بعناية للنهوض –كما قال- بواقع الرياضة الجزائرية في مختلف الاختصاصات قبل أن يشير إلى أن التكوين و المرافقة السليمين من شأنهما أن يساهما في “تحضير و تكوين جيل رياضي متألق”.

و ذكر وزير الشباب و الرياضة أن ولاية سكيكدة قد استفادت في السنوات الماضية من مبلغ مالي إجمالي بقيمة 918 مليار دج سمح بتسجيل 251 مشروعا لإنجاز منشآت رياضية قبل أن يؤكد أن توجه الوزارة الوصية اليوم يكمن في الاستثمار في انتقاء المواهب و تكوينهم و مرافقتهم بالنظر إلى الاستثمارات الكثيرة التي تجسدت في مجال المنشآت الرياضية.

كما ثمن الوزير مجهودات دخول القطاع الخاص الاستثمار في مجال الشباب و الرياضية بولاية سكيكدة و ذلك إلى جانب القطاع العام و هو الأمر الذي اعتبره “إيجابي” .

و في رده على سؤال لـ”وأج” خلال لقاء مع الصحافة عقده بمركز الفروسية ببلدية حمادي كرومة حول تجميد بعض المشاريع الرياضية أوضح السيد حطاب أن مشاورات جارية حاليا مع وزارة المالية لرفع التجميد على بعض المشاريع الخاصة بالقطاع خلال سنة 2019 و ذلك حسب الأولويات بالنظر إلى الوضعية المالية الراهنة للبلاد.

و تطرق الوزير بالمناسبة كذلك إلى وضعية المنتخب الوطني لكرة القدم الذي “يسير بخطى ثابتة من الحسن إلى الأحسن منذ قدوم الناخب الوطني الجديد” متمنيا أن يواصل سلسلة “النتائج الإيجابية” خصوصا و أن كل الإمكانات موفرة له كما قال.

بالمقابل تأسف السيد حطاب على ظاهرة تعاطي المنشطات و المواد المحظورة التي سجلت مؤخرا مؤكدا على ضرورة مكافحتها خاصة و أن البلاد تتوفر –كما أضاف- على مخابر للكشف عن هذه المنشطات مزودة بأحدث التجهيزات لتكون عملية المراقبة و الكشف دقيقة.

و استمع الوزير خلال زيارته إلى ولاية سكيكدة مطولا لانشغالات مسؤولي النوادي الرياضية التي تفقدها كما قدم إعانات مالية لفريق وفاق القل لكرة القدم الناشط في قسم الهواة بقيمة 2 مليون دج و كذا 1 مليون دج لفريق سيدي مزغيش لكرة القدم الناشط في القسم الجهوي.

كما عاين السيد حطاب الملعب البلدي لمدينة القل (غرب سكيكدة) كما قام بتدشين القاعة المتعددة النشاطات “الشهيد لكحل رابح” ببلدية سيدي مزغيش التي تطلب إنجازها غلافا ماليا بقيمة 40 مليون دج, كما زار ببلدية الحروش بيت الشباب و ببلدية حمادي كرومة مركز الفروسية .

و تفقد الوزير كذلك المجمع الرياضي الإخوة ساكر ببلدية سكيكدة و دار الشباب والمسبح نصف الأولمبي ببلدية عزابة قبل أن يواصل زيارته إلى هذه الولاية بتدشينه ببلدية بكوش لخضر لمركب رياضي جواري.

مواضيع ذات صلة

حسام عوار و ناديه روما يغادرون الدوري الأوروبي من النصف النهائي 2

09 مايو 2024 - 23:09

حسام عوار و ناديه روما يغادرون الدوري الأوروبي من النصف النهائي

محمد الأمين عمورة يتوج بكأس بلجيكا 3

09 مايو 2024 - 23:03

محمد الأمين عمورة يتوج بكأس بلجيكا

أسطورة ريال مدريد في الرياض للتعاقد مع النصر السعودي 4

09 مايو 2024 - 00:09

أسطورة ريال مدريد في الرياض للتعاقد مع النصر السعودي

فيورنتينا يبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي 5

09 مايو 2024 - 00:06

فيورنتينا يبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

ريال مدريد الى نهائي دوري أبطال أوروبا 6

09 مايو 2024 - 00:02

ريال مدريد الى نهائي دوري أبطال أوروبا

بن سبعيني ثالث لاعب جزائري يبلغ نهائي رابطة ابطال اوروبا 7

08 مايو 2024 - 23:46

بن سبعيني ثالث لاعب جزائري يبلغ نهائي رابطة ابطال اوروبا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.