الجزائر هزمت نفسها بنفسها

أكد النجم الغاني السابق عبيدي بيلي بأن المنتخب الجزائري أهدى الفوز لتونس، وأنه هزم نفسه بنفسه. بيلي أعتبر بأن الخضر حتى وإن سيطروا على أطوار المباراة، إلا أن واقعية النسور صنعت الفارق وحسمت الموقف: “اعتقد بأن المنتخب الجزائري فوت على نفسه فرصة تدشين الدورة بفوز عريض، لولا سوء الطالع وقلة التركيز ونقص الفعالية وغياب اللمسة الأخيرة”.
كما أن خيارات الناخب الوطني لم تكن موفقة حسب بيلي، الذي أعاب على حليلوزيتش الاعتماد على وسط ميدان أكثر منه دفاعي، واللعب بتحفظ كبير: “شخصيا أرى بأن الجزائر كان بإمكانها قتل اللقاء في الشوط الأول، نظرا لهيمنتها على مجريات اللعب، بسبب غياب الجرأة الهجومية. لقد كنت متخوفا كثيرا من رد فعل محتمل للتوانسة في الشوط الثاني، خاصة بعد أن كسبوا الثقة في النفس، تزامنا مع عجز الجزائريين عن التهديف وهو ما حدث، ليدفع بذلك الخضر ثمن طريقة لعبهم التي لم تكن ناجعة”.
على صعيد آخر أبرز عبيدي بيلي حالة الارتباك التي خاض بها الأفناك المباراة، موضحا أن رفقاء قادير أعطوا أهمية المقابلة أكثر مما تستحقه، ما جعلهم يتحملون برأيه  الضغط البسيكولوجي، ويظهرون الكثير من الارتباك: “تمنيت لو رسم حليلوزيتش استراتيجيته على النزعة الهجومية، بالنظر لمؤهلات وقدرات لاعبيه عوض اللجوء إلى غلق اللعب وتعزيز وسط الميدان، حبذا لو قام بالتغييرات المناسبة مطلع الشوط الثاني لإعطاء دفع قوي للقاطرة الأمامية”.
وانطلاقا من حالة الاحباط التي خيمت على معسكر الخضر، يرى النجم الغاني السابق ان تونس سرقت الفوز، ولم تكن تحلم قط بالظفر بزاد هذا الديربي المغاربي، مشيرا إلى أن تشكيلة الطرابلسي كانت تراهن على نتيجة التعادل كإنجاز كبير، ولو أن هذه الهزيمة لن تؤثر في نظر محدثنا على طموحات المنتخب الجزائري.
وفي هذا الصدد قال بيلي بأن الخضر بإمكانهم التدارك وبلوغ الأهداف المسطرة، كونهم يملكون المقومات اللازمة وروح التحدي على حد تعبيره.
م ـ مداني

مواضيع ذات صلة

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 1

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 2

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 3

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 4

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 5

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 6

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.