شباب قسنطينة يحلق في سماء افريقيا

شباب قسنطينة يحلق في سماء افريقيا 1

فاز شباب قسنطينة  بثلاثة أهداف مقابل هدفين، على الإسماعيلي المصري في لقاء الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات.

بسط بطل الجزائر سيطرته المنفردة على صدارة الترتيب بـ10 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام مازيمبي الكونجولي، وجاء الأفريقي في ثالث الترتيب برصيد 4 نقاط ، بينما خسارة الدراويش جعلت مهمة الفريق المصري شبه مستحيلة في مواصلة المشوار القاري، بعدما تجمد رصيد الأصفر عند نقطة وحيدة في ذيل الترتيب

وبعد اكتمال الجولة الرابعة من المجموعة المتقلبة، هذه حظوظ الثالوث العربي في المجموعة الثالثة بدوري الأبطال في التأهل إلى ربع النهائي، في التقرير التالي:

صدارة شباب قسنطينة

يتصدر بطل الجزائري المجموعة، برصيد 10 نقاط، ويفصله عن التأهل إلى المرحلة المقبلة، حصد نقطة وحيدة من أصل 6 نقاط متاحة، أمام كل من الأفريقي التونسي على ملعبه في الجزائر، ومازيمبي بالكونجو.

ويكفي قسنطينة التعادل بملعبه أمام الأفريقي، من أجل ضمان إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة، دون النظر إلى نتائج الأخيرين بعد أن يرفع رصيده إلى 11 نقطة، وهو الرصيد الذي يستحيل أن يصل إليه الإسماعيلي والفريق التونسي، ليصبح ظهور بطل الجزائر في الدوري الثاني أمراً محسومًا على الورق.

معجزة الإسماعيلي

شباب قسنطينة يحلق في سماء افريقيا 2

يحتاج الدراويش إلى الفوز في مباراتيه المقبلتين، أمام مازيمبي الكونجولي في مصر، والأفريقي في تونس، ومن ثم رفع رصيده إلى النقطة 7، شريطة أن يكون الفوز على مازيمبي بفارق أكثر من هدفين، لحسم معركة المواجهة المباشرة.

ويتطلب تأهل الدراويش، ألا يفوز الأفريقي التونسي على قسنطينة بالجزائر، مع خسارة مازيمبي في الكونجو أمام بطل الجزائر، وفي هذه الحالة يتأهل الإسماعيلي مباشرة، وهو السيناريو الإعجازي، خاصة أن الفريق الأصفر لم يتذوق طعم الانتصار في المجموعة حتى الآن.

الأفريقي في الصورة

شباب قسنطينة يحلق في سماء افريقيا 3

هناك أكثر من سيناريو لتأهل بطل تونس إلى ربع النهائي، بالفوز في مباراتيه أمام كل من قسنطينة بالجزائر والإسماعيلي في تونس، بشرط عدم تحقيق مازيمبي الفوز في مباراتيه أمام بطل الجزائر والإسماعيلي، والخروج بنقطة وحيدة على أكثر تقدير.

السيناريو الثاني، يتمثل في فوز الأفريقي في مباراة والتعادل في أخرى خلال الجولتين المقبلتين، وبالتالي الوصول إلى النقطة 8، بشرط خسارة مازيمبي مباراتيه أمام كل من قسنطينة بالكونغو والإسماعيلي في مصر.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 4

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 5

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 6

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 7

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 8

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 9

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.