جيريس يعلن قائمة منتخب تونس لمواجهة الجزائر

12 مارس 2019
جيريس يعلن قائمة منتخب تونس لمواجهة الجزائر 24
A+
A-

أكد المدير الفني للمنتخب التونسي، آلان جيريس، أن القائمة الجديدة لنسور قرطاج لم تسجل حسب رأيه مفاجآت، معتبرا أن الاختيارات جاءت منطقية على خلفية مردود اللاعبين خلال الفترة الأخيرة، واحتياجات المنتخب في المعسكر المقبل.

وقال جيريس، خلال المؤتمر الصحفي، اليوم الثلاثاء: “القائمة سجلت دعوة لاعب النجم الساحلي، وجدي كشريدة، لأول مرة، أما بقية اللاعبين فيعرفون بعضهم  جيدًا، ويستحقون التواجد ضمن المجموعة، وعليهم أن يثبتوا ذلك فوق الميدان”.

وأضاف: “الاختيارات التي قمت بها في قائمة المنتخب، تتماشى مع قناعاتي، وجهت الدعوة إلى 26 لاعبًا لموعدي رادس، يوم 22 مارس/ أذار الجاري، والجزائر يوم 26 من الشهر نفسه، باعتبار أن بعض اللاعبين سيغادرون المجموعة إثر المباراة الرسمية، بسبب التزاماتهم مع أنديتهم”.

وحول عدم دعوته لحمدي النقاز، والذي كان أحد الركائز الأساسية لمنتخب تونس، أشار جيراس إلى أنه: “هو اختيار رياضي بحت، اخترت توجيه الدعوة لمحمد دراجر ولاري العزوني، كما قررت توجيه الدعوة ليوسف المساكني حتى يستعيد مكانه شيئا فشيئا”.

وعن قرار إجراء تدريبات تونس وراء الأبواب المغلقة، أوضح: “هذا الأمر ليس حكرًا على المنتخب التونسي، بل معمول به في أغلب المنتخبات، من أجل حماية الفريق من “التجسس” على العمل التكتيكي”.

وردًا على تحضيرات نسور قرطاج لمباراة 22 مارس/ أذار، ضد سوازيلاند في الجولة الاخيرة من تصفيات أمم أفريقيا، صرح الفرنسي: “صحيح أن المنتخب التونسي ضمن ترشحه إلى نهائيات مصر، لكن ما يهمنا الآن هو إنهاء التصفيات في المركز الأول”.

واختتم جيريس تصريحاته: “المعسكر سينطلق يوم 17 مارس/ أذار الجاري، وهي مناسبة للتعرف عليهم، والوقوف على حقيقة إمكانياتهم على الميدان، وخلال المعسكر سأقدم طريقة العمل وتحديد الأهداف في كأس أمم أفريقيا”.

يذكر أن جيريس أعلن، اليوم الثلاثاء، عن قائمة ضمت 26 لاعبًا لمنتخب تونس:

حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى “الشباب السعودي”، معزحسن “نيس الفرنسي”، أيمن المثلوثي “الأفريقي”.

الدفاع: وجدي كشريدة “النجم الساحلي”، محمد دراغر “بادربورن الألماني”، لاري عزوني “كورتري بلجيكا”، رامي البدوي “الفيحاء السعودي”، ياسين مرياح “أولمبياكوس اليوناني”، صيام بن يوسف “قاسم باشا التركي”، ديلان براون “جنت البلجيكي”، علي معلول “الأهلي المصري”، أسامة الحدادي “ديجون الفرنسي”.

خط الوسط: أمين بن عمر “النجم الساحلي”، إلياس السخيري “مونبيلييه الفرنسي”، أيمن بن محمد “الترجي الرياضي”، فرجاني ساسي “الزمالك المصري”، بلال السعيداني “السليية القطري”.

الهجوم: نعيم السليتي “ديجون الفرنسي”، أنيس البدري “الترجي التونسي”، سيف الدين الخاوي “كاين الفرنسي”، بسام الصرارفي “نيس الفرنسي”، وهبي الخزري “سانت ايتيان الفرنسي”، طه ياسين الخنيسي “الترجي”، يوسف المساكني “كاس يوبن البلجيكي”، فراس شواط “النادي الصفاقسي”، ياسين الشماخي “الأفريقي”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.