شبيبة الساورة يسقط امام الأهلي بثلاثية ويغادر دوري الأبطال

16 مارس 2019
شبيبة الساورة يسقط امام الأهلي بثلاثية ويغادر دوري الأبطال 24
A+
A-

أنهى فريق الأهلي المصري مغامرة ضيفه شبيبة الساورة الجزائري، بفوز عريض بنتيجة (3-0)، مساء اليوم السبت، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

تقدم الأهلي بهدف فاتح طالح مدافع الساورة بالخطأ في مرماه في الدقيقة (30)، ثم أضاف مروان محسن الهدف الثاني (45)، قبل أن يحرز حسين الشحات الهدف الثالث في الدقيقة (81).

ورفع الفوز رصيد الأهلي إلى 10 نقاط ليتأهل إلى ربع نهائي البطولة القارية متصدراً الترتيب العام للمجموعة الرابعة.

وغادر شبيبة الساورة (8 نقاط)، بعد أن فاز سيمبا التنزاني على فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة (2-1) في نفس الجولة ليصعد سيمبا وصيفاً للمجموعة برصيد 9 نقاط، ويطرد الفريق الكونغولي من البطولة إذ تذيل المجموعة بـ7 نقاط.

وقدم الأهلي عرضاً قوياً وسيطر على مجريات اللقاء منذ الدقائق الأولى ليستحق الفوز في المباراة ببراعة.

الشوط الأول

شهدت المباراة بداية سريعة بين الفريقين وإيقاع حماسي بدأه شبيبة الساورة بكرة سريعة في عمق الدفاع الأهلاوي لينقض الشناوي ويمسك بالكرة، قبل المهاجم التنزاني أوليمنجو.

كما أهدر الأهلي محاولة خطيرة من عرضية علي معلول إلى مروان محسن الذي تركها تمر بدون متابعة، ثم كرة خطيرة أخرى من أجاي وعرضية علت رأس مروان.

وأبعد دفاع الأهلي كرة سريعة من يحيى شريف، وركز الأهلي على الجبهة اليسرى بنشاط من الثنائي علي معلول وأجاي الذي أضاع ضربة رأس بعيداً عن المرمى، ومع محاولات سريعة ومستمرة للوصول للمرمى الجزائري أهدر ناصر ماهر محاولة قريبة بتسديدة بجوار القائم.

وفي الدقيقة 30، نجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم من كرة عرضية من معلول النشيط، اصطدمت في مروان محسن والمدافع فاتح طالح لتسكن شباك شبيبة الساورة ويتقدم الفريق الأحمر.

ووجه حمّار تسديدة قوية فوق العارضة من جانب الظهير الأيمن الأمين باركة، وانطلق يحيى شريف ولكن بلا خطورة على مرمى الأهلي، قبل أن يحرز مروان محسن الهدف الثاني للفريق الأحمر من عرضية رائعة من معلول قابلها مهاجم الأهلي بدوران وتسديد ليهز الشباك وينتهي الشوط الأول بتقدم مصري.

الشوط الثاني

ودفع شبيبة الساورة باللاعب محمد الأمين حامية بدلاً من التنزاني أوليمونجو، وأهدر زيري حمّار فرصة خطيرة للفريق الجزائري بتسديدة فوق العارضة مع نشاط وتحسن هجومي واضح للضيوف.

وأهدر الساورة محاولة آخرى بعرضية أبعدها الدفاع الأهلاوي، ثم أضاع مروان ضربة رأس بجوار القائم.

وأشرك الفريق الجزائري اللاعب حمزة زايدي في الدقيقة 68 لتنشيط الهجوم بدلاً من إبراهيم فرحي.

ووجه ناصر ماهر تسديدة رائعة أبعدها الحارس نتاش ليمنع فرصة أهلاوية، ودفع الأهلي باللاعب حسين الشحات بدلاً من أجاي الذي تراجع بدنياً بعض الشئ، ثم أشرك مدافعه ياسر إبراهيم بعد إصابة أيمن أشرف.

وأضاع الساورة محاولة قريبة من تسديدة في يد الشناوي، ثم ألغى الحكم التونسي صادق السلمي هدفاً للأهلي من مراوغة لرمضان صبحي للحارس نتاش بعد أن تجاوزت الكرة خط الملعب، وأضاع الشحات فرصة خطيرة برعونة، ودفع الأهلي بالمغربي وليد أزارو بدلاً من مروان محسن.

وسجل حسين الشحات الهدف الثالث للأهلي بعد هدية من رمضان صبحي، الذي وجه تمريرة إلى البديل الشحات بدوره أودعها ببراعة في الشباك الجزائرية بالدقيقة 81.

وأهدر أزارو فرصة قريبة بتسديدة مرت بجوار القائم الأيمن للضيوف، وسيطر الأهلي تماماً على الكرة في الدقائق الأخيرة مع عدة تمريرات وأهدر الشحات فرصة لهدف رابع لينهي اللقاء بالفوز الأحمر.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.