مانشستر يونايتد ينهزم امام وولفرهامبتون ويودع كأس الاتحاد الإنجليزي

16 مارس 2019
مانشستر يونايتد ينهزم امام وولفرهامبتون ويودع كأس الاتحاد الإنجليزي 24
A+
A-

ودع مانشستر يونايتد، مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، من الدور ربع النهائي، إثر خسارته أمام مضيفه وولفرهامبتون بنتيجة (2-1)، مساء السبت.

وسجل راؤول خيمينيز (ق70) وديوجو جوتا (ق76) هدفي وولفرهامبتون، بينما أحرز ماركوس راشفورد هدف يونايتد الوحيد في الدقيقة 90+5.

وكان مانشستر يونايتد يأمل في المنافسة على لقب كأس الاتحاد هذا الموسم، بعدما فقد الأمل في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن الفريق المضيف قدم عرضا قويا واستحق التأهل إلى الدور نصف النهائي.

واعتمد مدرب مانشستر يونايتد، أولي جونار سولسكاير، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث كون السويدي فيكتور لينديلوف والإنجليزي كريس سمولينج شراكة في عمق الدفاع، بإسناد من الظهيرين ديوجو دالوت ولوك شاو.

ووقف أندير هيريرا إلى جانب نيمانيا ماتيتش في منتصف الملعب، مقابل تفرغ الفرنسي بول بوجبا لمساندة الثلاثي الهجومي المكون من جيسي لينجارد وأنتوني مارسيال وماركوس راشفورد.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب وولفرهامبتون نونو إيسبرتو سانتو إلى طريقة اللعب 3-5-2، فتشكل الثلاثي الدفاعي من روماين سايس وكونور كوادي وويلي بولي.

ووقف مات دوهيرتي على الطرف الأيمن، وجوني على الأيسر، وقام البلجيكي لياندر ديندونكر بدور لاعب الارتكاز مقابل تناوب البرتغاليين روبن نيفيس وجواو موتينيو على صناعة الألعاب، في وقت تواجد فيه الثنائي راؤول خيمينيز وديوجو جوتا في خط الهجوم.

وجاء أول تهديد حقيقي في المباراة بالدقيقة العاشرة، عندما انطلق راشفورد في الجناح الأيمن، قبل أن يعيد الكرة إلى بوجبا الذي ورغم عدم وجود مضايقة أمامه من قبل لاعبي وولفرهامبتون، سدد بعيدا عن المرمى.

ثم تبادل الفريقان السيطرة لكن دون تشكيل الخطورة الفعلية على المرميين، نتيجة غياب الفاعلية المطلوبة في الثلث الأخير من الملعب.

وشدد وولفرهامبتون دفاعه في وقت كثرت فيه كرات مانشستر يونايتد المقطوعة، وطالب لاعبو الفريق الضيف بركلة جزاء في الدقيقة 38، بعدما شد دالوت كرة اصطدمت بمرفق جوني، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

وأنقذ الحارس الأرجنتيني سيرجيو روميرو، مرمى يونايتد من فرصة خطيرة في الدقيقة 42، عندما تصدى لانفراد جوتا إثر تمريرة مميزة من نيفيس.

انطلاقة هجومية

بدأ مانشستر يونايتد الشوط الثاني مهاجما، وسدد راشفورد كرة من حدود منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى في الدقيقة 46.

ومرت محاولة خطيرة من خيمينيز فوق مرمى يونايتد إثر تمريرة من جوني في الدقيقة 50.

وواصل روميو تألقه في الدقيقة 54، عندما أبعد تسديدة مميزة من الدولي المكسيكي خيمينيز قبل أن تصطدم الكرة بالعارضة، ثم برع في إبعاد تسديدة بعيدة المدى من البرتغالي موتينيو في الدقيقة 58.

وهدأت المجريات لفترة من الوقت، قبل أن ينشط صاحب الأرض ويفتتح التسجيل في الدقيقة 70، عندما راوغ موتينيو أكثر من مدافع في الجهة اليسرى، قبل أن يمرر كرة قصيرة إلى خيمينيز الذي تلكأ في تسديدها أمام المدافعين ثم استعادها وأطلقها أرضية على يسار الحارس روميرو.

ودخل أندرياس بيريرا إلى تشكيلة يونايتد بدلا من هيريرا، وسدد اللاعب البرازيلي كرة قوية ابتعدت قليلا عن المرمى في الدقيقة 74.

وأضاف وولفرهامبتون بعدها الهدف الثاني في الدقيقة 76، عندما مرر نيفيس الكرة إلى جوتا الذي سدد في الزاوية الأرضية الضيقة لمرمى يونايتد.

وتوترت الأجواء في الدقائق الأخيرة مع محاولة يونايتد تقليص النتيجة واعتماد وولفرهامبتون على الهجمات المرتدة التي كاد جوتا من إحداها أن ينطلق بسرعة على الجنح الأيمن لولا عرقلة متهورة من قبل لينديلوف الذي نال البطاقة الحمراء قبل أن يستعين الحكم بتقنية الفيديو ويخفض العقوبة إلى البطاقة الصفراء.

وقلص يونايتد الفارق في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، بعد مجهود فردي من شو في الناحية اليسرى، مرر بعدها الكرة داخل منطقة الجزاء إلى راشفورد الذي سدد في الشباك.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.