جمال بلماضي:” أنا مهتم بكل لاعب يحمل الجنسية الجزائرية”

17 مارس 2019
جمال بلماضي:" أنا مهتم بكل لاعب يحمل الجنسية الجزائرية" 24
A+
A-

أكد المدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي، أنه فضل منح الفرصة لأكبر عدد ممكن من اللاعبين خلال مواجهتي جامبيا وتونس خلال الشهر الجاري، خاصة وأنه لم تتح له الفرصة من قبل للحكم عليهم.

وقال بلماضي، خلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم الأحد: “لم يسبق لنا أن توجنا بكأس أمم أفريقيا خارج الجزائر، وسنعمل على فرض أنفسنا، لكي يحسب لنا ألف حساب مستقبلا، وسنتوجه إلى مصر لتقديم بطولة في المستوى والبحث عن الوصول إلى أبعد الحدود”.

فرصة للجدد

وتابع: “حرصت على توجيه الدعوة لبعض اللاعبين لأول مرة، من أجل الوقوف على إمكانياتهم، حتى لا أظلم أي لاعب، وهو ما جعلني أقرر الاعتماد على تشكيلتين مختلفتين أمام جامبيا وتونس”.

ويستعد المنتخب الجزائري لمواجهتي جامبيا بختام مشواره في تصفيات أمم أفريقيا يوم 22 مارس الجاري، وودية تونس يوم 26 من الشهر نفسه.

وواصل: “إصابة أسامة شيتة أربكت حساباتي، خاصة وأنه لاعب ارتكاز مميز، وربما ستكون الفرصة مواتية من أجل اكتشاف فيكتور لكحل، أو بن ناصر، المهم أنه سيكون هناك اكتشافات جديدة”.

وأردف: “أعتقد أن نعيجي مهاجم بارادو يستحق الفرصة، على اعتبار أنه يعتبر هداف الدوري الجزائري، وعدم تواجد بعض الأسماء خلال المعسكر الحالي، لا يعني عدم ضمها لقائمة كأس الأمم، لكن الشيء الذي اعتمدت عليه في إعداد قائمتي يتمثل في وضع اللاعب مع فريقه، وحرصت على توجيه الدعوة للأفضل والأكثر مشاركة حاليا”.

ودافع بلماضي عن استدعاء ثنائي بارادو لوصيف وبوداوي: “لقد وقفت على مستوى كل منهما في مباراة قطر الودية، والشيء الإيجابي بالنسبة لهما ثبات مستواهما، وأؤكد لكم أن القائمة النهائية لأمم أفريقيا ستعرف بعض المفاجآت، وكل شيء وارد”.

مبررات الاستبعاد

وكشف بلماضي: “مبولحي لم يكن معنيا بمباراتي جامبيا وتونس، حتى قبل تعرضه للإصابة مع فريقه الاتفاق السعودي، لقد اتخذت هذا القرار من قبل، وحتى غلام عائد من إصابة، وعليه أن يفرض نفسه مع نابولي، حتى يكتسب نسق المباريات”.

وأضاف: “بالنسبة لطريقة لعب هني فإنها لا تتناسب مع خططي، ولا يمكنني تغيير طريقتي من أجل لاعب، وأما فرحات فقد ذهب نتيجة التنافس الكبير الموجود في نفس مركزه”.

كما وجه بلماضي رسالة قوية إلى إسلام سليماني قال فيها: “لا يمكنني انتظار سليماني لفترة أطول ويجب علي البحث عن منافس لبونجاح، إسلام لا شارك بانتظام مع فريقه فنربخشة التركي، وهو عامل لا يخدمه و لا يخدم المنتخب، وإن استمر الحال كذلك، فإنه قد لا يشارك في النهائيات، وحتى بن زية، ذهب ضحية وضعه مع فنربخشة”.

وأكمل: “لا أتابع تصريحات رؤساء الأندية الجزائرية، ولم أنتبه إلى ما قاله رئيس شبيبة الساورة زرواطي”.

واعتبر المدير الفني الجزائري مباراة تونس أهم بالنسبة له، مضيفا: “ستكون أفضل اختبار بالنسبة لنا، بالنظر إلى طبيعة المنافس، التشكيلة التي يضمها، دون أن نتناسى لقاء جامبيا، خاصة وأننا أمام حتمية الالتزام بمواعيد الفيفا من أجل تجميع اللاعبين”.

مفاجأة كبيرة

وفجر بلماضي، مفاجأة من العيار الثقيل فيما يتعلق بقضيتي حسام عوار، لاعب ليون الفرنسي، وماكسيم لوبيز لاعب مرسيليا الفرنسي.

وقال: “لم ألتق لا أنا ولا رئيس الاتحاد خير الدين زطشي، مع حسام عوار، وكل ما يقال مجرد إشاعات وأكاذيب، وهناك أطراف تريد الاستثمار في هذه القضية، وأتمنى أن يكفوا عن مغالطة الرأي العام، صحيح عوار لاعب جيد وممتاز، لكنه يشارك حاليا مع المنتخب الاولمبي الفرنسي”.

وأضاف:” حتى لوبيز لم ألتق به، وأنا مهتم بكل لاعب يحمل الجنسية الجزائرية”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.