تعرف على قائمة الرياضيين الأكثر شهرة في العالم

17 مارس 2019
تعرف على قائمة الرياضيين الأكثر شهرة في العالم 17
A+
A-

كشف موقع “إسبين” الرياضي عن قائمة الرياضيين الأكثر شهرة في العالم بالنسبة لجماهير كرة القدم وخصوصاً على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تصدرها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كواحد من الأكثر شعبية على الكرة الأرضية.

وتصدر المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف فريق يوفنتوس القائمة، بعد أن وصل عدد متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي إلى 148 مليونا، في وقت تصل أرباحه المالية من الرعاية الدعائية إلى 37 مليون دولار أميركي.

وفي المركز الثاني جاء نجم كرة السلة الأميركية ليبرون جيمس الذي يُتابعه نحو 45,3 مليون شخص وتبلغ قيمة الرعاية الدعائية 52 مليون دولار أميركي، وهو اللاعب الوحيد إلى جانب ستيفن كوري في قائمة الأكثر شعبية من دوري السلة الأميركية.

وحل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الثالث، حيثُ يتابعه 103,1 ملايين شخص من حول العالم، ووصلت قيمة الأرباح المالية من الرعاية الدعائية إلى 28 مليون دولار أميركي. وخلفه مباشرةً البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي يُتابعه 107,2 ملايين شخص عبر مواقع التواصل الاجتماعي ونسبة أرباحه المالية من الرعاية الدعائية 19 مليون دولار أميركي.

أما صاحب المركز الخامس فكان نجم رياضة الفنون القتالية المختلطة، الأيرلندي كونور ماكغريغور الذي يُتابعه نحو 29,7 مليون شخص حول العالم، وتصل نسبة الرعاية الدعائية إلى 15 مليون دولار أميركي. بينما جاء صاحب المركز السادس روجيه فيدرير، وفيرات كوهلي لاعب “الكريكيت” في المركز السابع، ثم رافاييل نادال في المركز الثامن، والمركز التاسع لستيفن كوري، والمركز العاشر لتايغر وودز.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.