رفيق حليش :”سنحترم قرار الشعب لو يقرر المقاطعة”

21 مارس 2019
رفيق حليش :"سنحترم قرار الشعب لو يقرر المقاطعة" 24
A+
A-

تحدث رفيق حليش مدافع موريرينسي البرتغالي عن المباراة التي تنتظر المنتخب الوطني أمام غامبيا، وكشف عن طموحاته مع “الخضر” في كأس أمم إفريقيا القادمة في حوار مع جريدة الهداف الجزائرية

كيف تسير التحضيرات لمباراة الجمعة المقبل أمام غامبيا؟

الحمد لله كل شيء يمر بأفضل حال ممكن، حيث أن الأجواء هي ممتازة كالعادة وكل شيء يمر على أفضل حال. نحن سعداء بالتواجد هنا في كل مرة حيث أن اللاعبين هم مركزون على الهدف المسطر. نحن سعداء بالتواجد هنا ككل مرة. بالنسبة لمباراة غامبيا فهي تبقي مهمة بالنسبة لنا وأتمنى أن نكون عند حسن انتظارات جماهيرنا.

أنت تقول بأن المباراة أمام غامبيا هي مهمة رغم أن المنتخب ضمن تأهله رسميا لـ “كان” مصر.

صحيح أننا تأهلنا رسميا لنهائيات كأس أمم إفريقيا، لكن مباراتنا أمام غامبيا تبقى مهمة إذا نظرنا لترتيبنا على مستوى “الفيفا”. يجب أن نسعى للفوز بمباراتينا لأجل التقدم أكثر على مستوى ترتيبها ومنه الحصول على أفضل قرعة لـ “الكان” وأيضا بالنسبة لتصفيات “مونديال” 2022.

الناخب الوطني قرر إجراء عدة تغييرات على مستوى اللاعبين الذين استدعاهم للتربص، ألا تخشى أن يكون لذلك تأثير على مردود المنتخب؟

لا.. لا يمكن أن يكون لذلك تأثير. هناك لاعبون كثر عادوا للمنتخب وآخرون غادروا. هناك أيضا شبان التحقوا بنا ونحن هنا لأجل تأطيرهم ومساعدتهم. غياب بعض الكوادر هو أمر عادي في كرة القدم، والأكيد هو أن الحاضرين في هذ التربص سيعطون كل ما لديهم فوق الميدان لأجل الفوز بالمباراتين.

هل شرعت المجموعة في التفكير بنهائيات كأس أمم إفريقيا القادمة؟

أكيد. مباشرة بعد تأهلنا أمام الطوغو فإننا شرعنا في التفكير في “الكان” القادمة ومباراتينا الآن أمام غامبيا وتونس ستسمحان لنا بالتحضير الجيد لهذه الدورة.

بأي طموحات سيتنقل المنتخب الوطني إلى مصر؟

سنلعب أي منافسة بهدف التتويج بها وإلا فإنه لا داعي للسفر وخوضها. بعدها سنرى ما الذي سيحدث والأكيد أننا سنحاول تسيير مباراة بمباراة.

الكثير من الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي ينادون بمقاطعة مباراة هذا الجمعة، فما هو رأيك؟

أكيد أن المباراة التي سنخوضها هي ليست مصيرية، لكن إذا أراد الشعب مقاطعتها فهذا من حقهم والأكيد أيضا أن الجماهير إذا أرادت القدوم للملعب فإننا هنا لأجل إهدائها عرضا ممتعا. الآن إذا تأكدت فعلا هذه المقاطعة فنحن سنحترم القرار الذي سيتم اتخاذه.

كونك مدافعا محوريا، ما هو تعليقك على الثنائي طاهرات – بن العمري الذي لعب مباراة الطوغو الاخيرة؟

اللاعبان قدما مردودا مميزا أمام الطوغو ونتيجة المباراة تتحدث عن ذلك. الثنائي أدى مباراة قوية وكان في المستوى وأتمنى أن يواصل على هذا المنوال لأنه هو مستقبل هذا المنتخب.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.