منتخب فرنسا يفوز على مضيفه مولدوفا برباعية

منتخب فرنسا يفوز على مضيفه مولدوفا برباعية 24

فاز منتخب فرنسا على مضيفه مولدوفا، بسهولة تامة (4-1)، اليوم الجمعة، في مستهل منافسات المجموعة الثامنة لتصفيات (يورو 2020).

وسجل رباعية أبطال العالم، أنطوان جريزمان ورافائيل فاران وأوليفيه جيرو وكيليان مبابي، بالدقائق 24 و27 و36 و87.

حقق منتخب فرنسا أول 3 نقاط في مشواره ليتساوى مع كل من أيسلندا وتركيا.

حافظ ديديه ديشامب مدرب فرنسا على خطته المعتادة باللجوء لطريقة 4-2-3-1، لكنه اضطر لإجراء تعديل على التشكيل الأساسي بدخول بليز ماتويدي مكان كينجسلي كومان الذي أصيب في الظهر أثناء عمليات الإحماء.

كان جريزمان محور الخطورة الدائم على مرمى مولدوفا بصناعة الفرص وتسجيل الأهداف، ولم يصمد منتخب مولدوفا سوى 24 دقيقة، حينما مرر بول بوجبا كرة رائعة إلى جريزمان الذي سددها مباشرة في شباك الحارس أليكسي كوسيليف.

ولم يمر سوى 3 دقائق، حيث لعب جريزمان ركلة ركنية ارتقى لها فاران برأسه في الشباك، كما صنع نجم أتلتيكو مدريد عدة فرصة لبليز ماتويدي وكيليان مبابي لكنها أخطأت المرمى.

قتل الديوك المباراة تماما لصالحهم بهدف ثالث بعد تمريرة من ماتويدي من الجهة اليسرى، قابلها جيرو مباشرة في الشباك مستغلا ضعف الرقابة الدفاعية.

أما هوجو لوريس حارس مرمى فرنسا، اكتفى بمشاهدة الشوط الأول ولم يتعرض لأي خطورة في ظل تكتل المنافس أمام مرماه، وفشل مدربه ألكسندرو سبيردون في استغلال أسلحته الهجومية نيكوليسكو وأنتونيتش وكوكيتش وجينساري.

لم تختلف أحداث الشوط الثاني كثيرا سيطرة تامة للديوك واستسلام لأصحاب الأرض في ظل الفوارق الفنية والبدنية الكبيرة.

لعب الفرنسيون بأعصاب هادئة، إلا أنهم هددوا المرمى بثلاث محاولات لبوجبا وكيليان مبابي، تصدى لها حارس مولدوفا بصعوبة بالغة.

مع مرور الوقت، بدأ ديشامب في إراحة لاعبيه بتبديلين دفعة واحدة بإشراك فلوران توفان وتوماس ليمار مكان ماتويدي وجريزمان ثم شارك نبيل فقير مكان جيرو، بينما لم تترك تبديلات مدرب مولدوفا أي بصمة.

تحول مبابي إلى مركز رأس الحربة الصريح بعد استبدال جيرو، واقتنص الفرصة الوحيدة بعد ضغط من ليمار على لاعب مولدوفا، لينفرد كيليان ويسدد بسهولة في الشباك قبل 3 دقائق من نهاية اللقاء.

ووسط استرخاء تام لمنتخب فرنسا، ارتقى دامسكان لكرة عرضية من الجهة اليمنى برأسه إلا أن القائم الأيسر تصدى للمحاولة لتصل إلى أمبروس الذي تابعها بقدمه في الشباك مسجلا الهدف الشرفي وسط فرحة كبيرة لأصحاب الأرض بهز شباك أبطال العالم.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد