تصفيات بطولة أوروبا 2020 : إنكلترا تمطر شباك جمهورية التشيك بخماسية

تصفيات بطولة أوروبا 2020 : إنكلترا تمطر شباك جمهورية التشيك بخماسية 1

بدأ المنتخب الإنجليزي مشواره في تصفيات كأس أوروبا 2020، بأفضل طريقة، بتغلبه مساء الجمعة على ضيفه التشيكي 5-0 على ملعب ويمبلي”، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ولعب رحيم سترلينج دورا بطوليا في فوز منتخب بلاده بإحرازه ثلاثة أهداف (24 وو62 و68)، وأضاف هاري كين (45+2 من ركلة جزاء) وتوماس كالاس (84 بالخطأ في مرمى فريقه) الهدفين الآخرين.

وبهذه النتيجة، يتصدر المنتخب الإنجليزي منافسات المجموعة برصيد 3 نقاط، متفوقا على منتخبي بلغاريا ومونتينيغرو اللذين تعادلا 1-1 في وقت سابق، علما بأن المجموعة تضم أيضا منتخب كوسوفو.

ولجأ مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت إلى طريقة اللعب 4-3-3، فتكون الخط الدفاعي من الرباعي كايل ووكر ومايكل كين وهاري ماجواير وبن تشيلويل، فيما وقف إريك داير كلاعب ارتكاز، بمساندة من جوردان هندرسون، وهو ما منح ديلي ألي حرية التقدم نحو الأمام لمساندة ثلاثي الهجوم المكون من جادون سانشو ورحيم سترلينج وهاري كين.

في الجهة المقابلة، غاب عن صفوف المنتخب التشيكي حارس المرمى توماس فاسليك بسبب الإصابة، فلعب مكانه جيري بافلينكا، وراء الخط الدفاعي المكون من بافل كاديرابيك وأوندري سيلوتسكا وتوماس كالاس وفيليب نوفاك، وتناوب توماس سوتشيك وديفيد بافيلكا على دور لاعب الارتكاز، مقابل تحرك ثيودور جيبريسيلاسي وفلاديمير داريدا وياكوب يانكتو، وراء مهاجم روما باتريك شيك.

وشهدت الدقائق الأولى سيطرة واضحة لأصحاب الأرض، لكن دون وجود تهديد حقيقي على المرمى التشيكي، وأرغمت الإصابة إريك داير على الخروج مبكرا من الملعب، ليدخل مكانه روس باركلي ويعود هندرسون للعب أمام الخط الدفاعي، وعلى عكس المجربات، افتتح التشيكيون مسلسل الفرص في الدقيقة 23 بعما وصلت الكرة إلى داريدا الذي سدد بيسراه على حدود منطقة الجزاء كرة عالية بجانب المرمى.

الرد الإنجليزي جاء سريعا وصارما وبعد دقيقة واحدة فقط، عندما مرر كين كرة بينية جميلة نحو سانشو في الناحية اليمنى، فأرسل الأخير كرة على طبق ذهبي أمام المرمى إلى سترلينج الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك، وبقيت الأمور على حالها وسط سيطرة واضحة من الإنجليز ومحاولات تشيكية خجولة، حتى الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، عندما احتسب الحكم ركل جزاء بعد إعاقة سترلينج داخل المنطقة، ترجمها الهداف كين في الهدف الثاني.

ودخل ماتي فيدرا إلى تشكيلة تشيكيا بين الشوطين مكان يانكتو، وكاد يتقلص الفارق في الدقيقة 51، عندما نفذ كاديرابيك ركلة حرة تابعا سوتشيك برأسه بجانب المرمى، وبعدها بدقيقتين، وصلت الكرة من ركلة حرة أخرى إلى بافيلكا الذي سدد في أحضاء الحارس جوردان بيكفورد.

وسيطر الحارس التشيكي بافلينكا على كرة ارتدت بطرق الخطأ من زميله نوفاك في الدقيقة 55، والأخير أنقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 59 عندما مر كين من اليسار ليمرر كرة أمام المرمى ليتابعها سانشو من مسافة قريبة لكن المدافع التشيكي أبعدها قبل أن تجتاز المرمى.

وسجل سترلينج هدفه الثاني في المباراة بالدقيقة 62، عندما وصلت الكرة إثر هجمة سريعة إلى لاعب مانشستر سيتي داخل منطقة الجزاء وظهره مواجه للمرمى، فسدد بيسراه كرة مقوسة عانقت الشباك بسهولة، ليدخل بعدها ديكلان رايس إلى تشكيلة انجلترا في مباراته الدولية الأولى بدلا من ألي.

وأكمل سترلينج ثلاثيته في الدقيقة 68، عندما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء، ارتدت من جسد سيلوتسكا لتخدع الحارس وتسكن الشباك، ليخرج نجم اللقاء من الملعب مفسحا المجال أمام الصاعد كالوم هودسون-أودوي.

وتابع باركلي عرضية من تشيلويل بعيدا عن المرمى في الدقيقة 72، وابتعدت محاولة التشيكي شيك بسنتمترات قليلة عن المرمى الإنجليزي اثر تمريرة من فيدرا في الدقيقة 74، وظل الوضع قائما مع هجوم إنجليزي سريع، حتى الدقيقة 84، عندما مرر سانشو الكرة إلى هودسون-أودوي في الناحية اليسرى، فاخترق لاعب تشيلسي منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة أبعدها الحارس لكن المدافع كالاس تابعها بطريق الخط في مرمى فريقه.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.