تونس تسحق إسواتيني برباعية وتحذر بلماضي

22 مارس 2019
تونس تسحق إسواتيني برباعية وتحذر بلماضي 24
A+
A-

اختتم المنتخب التونسي مشواره، في تصفيات بطولة أمم إفريقيا 2019، بالفوز على ضيفه إسواتيني (4-0)، اليوم الجمعة.

وبذلك، انفرد “نسور قرطاج” بصدارة المجموعة العاشرة، برصيد 15 نقطة، بينما بقيت إسواتيني في المركز الأخير، بنقطة وحيدة.

وكانت تونس قد ضمنت في وقت سابق، تأهلها مع مصر إلى بطولة إفريقيا، من هذه المجموعة.

ورغم عدم أهمية اللقاء في حسابات التصفيات، دخل أصحاب الأرض المباراة بقوة، ففي الدقيقة 12 حاول أنيس البدري، لكن كرته مرت فوق المرمى بقليل.

وواصل “نسور قرطاج” البحث عن الهدف الأول، الذي توصلوا إليه في الدقيقة 21، عن طريق صيام بن يوسف، الذي تلقى إمدادا دقيقا من أيمن بن محمد، ليسكن الكرة بضربة رأسية في الشباك.

وكاد نعيم السليتي أن يمضي الهدف الثاني، في الدقيقة 29، لكن تصويبته تصدى لها الحارس، الذي فشل في إبعاد تصويبة أنيس البدري، في الدقيقة 33، بعد عمل كبير من طه ياسين الخنيسي، لتصبح النتيجة (2-0).

وفي الدقيقة 53، أرسل وجدي كشريدة الكرة إلى السليتي، ليسدد بقوة في الشباك.

وإثر ركلة حرة نفذها علي معلول، ينجح ياسين مرياح في الدقيقة 61، في مغالطة الحارس بتصويبة رأسية، مسجلا الهدف الرابع لأصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 63، وزع أمين بن عمر في عمق دفاع إسواتيني، حيث مهد السليتي في اتجاه المساكني، الذي بلمسة واحدة أسكن الكرة الشباك، لكن الحكم البوروندي رفض الهدف بداعي التسلل.

وبعد الرباعية، أجرى المدير الفني لمنتخب تونس، آلان جيريس، 3 تغييرات، حيث أقحم محمد دراجر مكان أيمن بن محمد، وسيف الخاوي بدلًا من أنيس البدري، وبسام الصرارفي مكان نعيم السليتي.

وفي الدقيقة 88، رفض الحكم الإعلان عن ركلة جزاء لتونس، بعد التحام بين الحارس ويوسف المساكني.

وأصيب الحارس البديل لإسواتيني في الدقائق الأخيرة، ليغادر الميدان، وبما أن مدربه كان قد استنفد كل التغييرات، فقد حرس شباك الفريق في الوقت بدل الضائع، اللاعب مفانزيل.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.