إيطاليا تفوز على فنلندا في مستهل مشواره في التصفيات الأوروبية

إيطاليا تفوز على فنلندا في مستهل مشواره في التصفيات الأوروبية 24

تغلب منتخب إيطاليا على نظيره الفنلندي، بهدفين دون رد، مساء اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة الأولى بالمجموعة العاشرة بتصفيات يورو 2020.

أحرز نيكولو باريلا، هدف إيطاليا الأول في الدقيقة السابعة، بينما سجل مويس كين، الهدف الثاني في الدقيقة 74.

ورفع الآزوري رصيده إلى 3 نقاط في المركز الأول بالمجموعة العاشرة، بينما احتل فنلندا المركز الخامس بدون نقاط.

واعتمد مانشيني المدير الفني لإيطاليا، على دوناروما في حراسة المرمى، أمامه رباعي الدفاع، بيتشيني وبونوتشي وكيليني وبيراجي، فيما لعب فيراتي وجورجينيو وباريلا في منتصف الملعب، بينما لعب بيرنارديسكي في الجناح الأيمن، ومويس كين بالجناح الأيسر، أمامهم إيموبيلي كمهاجم صريح.

الجبهة اليمنى للآزوري كانت الأنشط، في ظل المجهود المميز الذي قدمه كريستيانو بيتشيني، سواء دفاعيًا أو هجوميًا، بينما كان بيرنارديسكي هو الحلقة الأضعف في تلك الجبهة.

مويس كين، مهاجم إيطاليا، عانى من تواجده في الجناح سواء الأيسر في الشوط الأول، أو الجناح الأيمن بعد تغيير مركزه في الشوط الثاني.

أما إيموبيلي عانى هو الآخر من غياب المساندة الهجومية، فخلال أحداث المباراة لم تصله كرات كثيرة لتحويلها إلى أهداف.

بدأ منتخب إيطاليا، المباراة بقوة واندفاع نحو مرمى فنلندا، وفي الدقيقة 7، تمكن نيكولو باريلا، لاعب وسط الآزوري، من تسجيل الهدف الأول، بعد ركلة حرة ثابتة نُفذت داخل المنطقة، أبعدها مدافعي فنلندا، لتصل إلى باريلا الذي سدد الكرة من خارج المنطقة، لترتطم بأقدام فايسانين مدافع فنلندا وتسكن الشباك بنجاح.

وحاول المنتخب الفنلندي تنفيذ الرد السريع، وفي الدقيقة 10، سدد تيم سبارف، تصويبة قوية من خارج المنطقة، مرت بجوار مرمى الحارس دوناروما.

وسنحت الفرصة أمام بيتشيني، الظهير الأيمن لإيطاليا، لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 12، بعد عرضية مويس كين، من الناحية اليسرى، قابلها بيتشيني بتصويبة بجانب المرمى.

وسدد بيرنارديسكي تصويبة أرضية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 27، مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى فنلندا.

وفي الدقيقة 52، تصدى لوكاس هراديكي، حارس فنلندا لهجمة خطيرة لإيطاليا، بعد تمريرة طولية من فيراتي إلى إيموبيلي، أبعدها الحارس لركلة ركنية، قبل أن يسددها إيموبيلي.

وشهدت الدقيقة 65، أول فرصة خطيرة للمنتخب الفنلندي، وكاد تيمو بوكي أن يسجل الهدف الأول بعدما استغل تمريرة من روبين لود من الناحية اليمنى، سددها بوكي بجوار القائم الأيسر لدوناروما، وارتطمت بالشباك الخارجية.

وتمكن المنتخب الإيطالي من تسجيل هدفه اللثاني في الدقيقة 74، عن طريق مويس كين، بعدما نجح إيموبيلي من ضرب الخط الدفاعي لفنلندا، بتمريرة في العمق إلى كين، الذي سدد بقدمه اليسرى كرة سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 79، حل فابيو كوالياريلا، بديلًا لإيموبيلي، وكاد أن يسجل هدفًا في الدقيقة 81، بعد عرضية من بيرنارديسكي قابلها المهاجم برأسه، بجوار القائم، لتنتهي المباراة بفوز إيطاليا 2-0.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد