المنتخب الإنجليزي يواصل عروضه القوية بفوزه على الجبل الأسود بخماسية

المنتخب الإنجليزي يواصل عروضه القوية بفوزه على الجبل الأسود بخماسية 24

واصل المنتخب الإنجليزي عروضه القوية في الآونة الأخيرة، بعدما حقق فوزا كبيرا على مضيفه منتخب الجبل الأسود 5-1 مساء الإثنين، ضمن منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم.
المنتخب الإنجليزي يواصل عروضه القوية بفوزه على الجبل الأسود بخماسية 25
وسجل مايكل كين (30) وروس باركلي (38 و59) وهاري كين (71) ورحيم سترلينج (81) أهداف المنتخب الإنجليزي، فيما أحرز ماركو فيسوفيتش هدف الجبل الأسود الوحيد (17).

وكان المنتخب الإنجليزي قد سحق ضيفه التسيكي بخماسية نظيفة مساء الجمعة، ليتصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بينما تجمد رصيد منتخب جبل الأسود عند نقطة واحدة، بعد مرور جولتين.

واعتمد المنتخب الإنجليزي بقيادة المدرب جاريث ساوثجيت، على طريقة اللعب 4-3-3، فتكون الخط الدفاعي من الرباعي كايل والكر ومايكل كين وهاري ماجواير وداني روز.
المنتخب الإنجليزي يواصل عروضه القوية بفوزه على الجبل الأسود بخماسية 26
فيما وقف ديكلان رايس كلاعب ارتكاز، مانحا المجال أمام الثنائي روس باركلي وديلي ألي للتقدم للأمام ومساندة الثلاثي الهجومي المكون من رحيم سترلينج وكالوم هودسون أودوي وهاري كين.

أما منتخب الجبل الأسود، فاعتمد على طريقة اللعب 4-4-2، فعاد قائد الفريق ستيفان سافيتش للمشاركة بخط الدفاع إلى جانب فيليب ستويكوفيتش وماركو سيميتش وزاركو توماسيفيتش، ولعب في خط الوسط كل من آدم ماروسيتش وميركو إيفانيتش ونيكولا فوكسيفيتش وماركو فيسوفيتش، فيما تواجد فاتوس بيكيراي إلى جانب ستيفان موجوسا بخط الهجوم.

وسيطر المنتخب الإنجليزي على المباراة منذ البداية، وأهدر له المدافع ماجواير فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة السابعة بعدما مرت رأسيته بعيدا عن المرمى إثر ركلة ركنية، لكن المنتخب المضيف تقدم بعكس المجريات في الدقيقة 17، عندما حاول فيسوفيش إرسال الكرة إلى زميله بيكيراي، لترتد إليه من مايكل كين، فوضع الكرة بالشباك بأناقة من بعد 15 ياردة.

ضاعف المنتخب الإنجليزي من ضغطه بعد تلقي الهدف، وذلك من خلال هجمات متنوعة عبر الجناحين سترلينج وهودسون أودوي، وتمكن في الدقيقة 30 من معادلة النتيجة بعدما نفذ باركلي ركلة حرة على رأس مايكل كين الذي لم يخطئ المرمى.

المنتخب الإنجليزي يواصل عروضه القوية بفوزه على الجبل الأسود بخماسية 27
واستمر الضغط الإنجليزي، فقام أودوي بجهد فني مميز قبل أن يرسل كرة أبعدها سافيتش من أمام مرماه في الدقيقة 34، وقام لاعب تشيلسي الواعد بدور كبير في هدف بلاده الثاني، عندما راوغ أكثر من مدافع في الناحية اليسرى، ثم سدد بيمناه كرة وضع باركلي قدمه أمامها وأكملها في المرمى بالدقيقة 38.

افتتح المنتخب الإنجليزي الشوط الثاني بتشكيل الخطورة عبر روز الذي وجه كرة أمام المرمى فشل سترلينج في متابعتها، ورد منتخب الجبل الأسود بتسديدة من ماروسيتش علت العارضة، وأنقذ حارس أصحاب الأرض بتكوفيتش مرماه من محاولة جديدة لهودسون أودوي في الدقيقة 51.

وأضاع بيكيراي فرصة للمنتخب المضيف في الدقيقة 54 بعدما ضل طريق المرمى من منطقة الـ 6 ياردات، وفي الدقيقة 59، مر سترلينج من الناحية اليمنى لكن تمريرته أبعدها الدفاع لتصل إلى المتحفز باركلي الذي وضعها بثقة داخل المرمى.

ولم يكتف الإنجليز بذلك، فأضافوا الهدف الرابع بالدقيقة 71 من هجمة مرتدة انطلق خلالها سترلينج من الناحية اليمنى ليمرر كرة “مقشرة” إلى كين الذي تابعها دون رقابة في الشباك.

ثم ترك البديل جوردان هندرسون بصمته عندما مرر كرة بينية مميزة إلى سترلينج الذي انفرد بالحارس ليسجل خامس أهداف بلاده في الدقيقة 81، وهو ما دفع ساوثجيت لإخراج هاري كين وإشراك المهاجم كالوم ويلسون في الدقائق الـ10 الأخيرة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد