تشيلسي يفوز على وست هام ويتقدم للمركز الثالث في الدوري الإنجليزي

تشيلسي يفوز على وست هام ويتقدم للمركز الثالث في الدوري الإنجليزي 1

تقدم تشيلسي للمركز الثالث، في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه على ضيفه وست هام يونايتد (2-0)، اليوم الاثنين، على ملعب “ستامفورد بريدج”، ضمن الجولة الـ33.

وأحرز البلجيكي إيدين هازارد هدفي المباراة، في الدقيقتين 24 و90.

وبهذه النتيجة، رفع تشيلسي رصيده إلى 66 نقطة، ليحرز تقدمًا في الصراع على المركز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، أما وست هام، فتوقف رصيده عند 42 نقطة، في المركز الـ11.

وقد لجأ مدرب تشيلسي، ماوريسيو ساري، إلى طريقة اللعب (4-3-3)، فعاد الألماني أنتونيو روديجر إلى التشكيلة الأساسية، على حساب الدنماركي أندرياس كريستينسن، ليلعب إلى جانب البرازيلي دافيد لويز في عمق الدفاع.

وذلك بإسناد من الظهيرين، إيمرسون بالميري وسيزار أزبيليكويتا، وقام جورجينيو كعادته بدور لاعب الارتكاز، فاتحا المجال لنجولو كانتي وروبن لوفتوس-تشيك، للتقدم نحو الأمام ودعم ثلاثي الهجوم، المكون من كالوم هودسون-أودوي وإيدين هازارد وجونزالو هيجواين.

وفي الناحية المقابلة، اعتمد مدرب وست هام، مانويل بيليجريني، على طريقة اللعب (4-4-2).

وكانت بداية تشيلسي في المباراة، بطيئة بعض الشيء، لكنه سرعان ما سيطر على الأجواء، دون أن يتمكن من تهديد مرمى الخصم، حتى الدقيقة 16، وذلك عن طريق تسديدة من بعد 25 ياردة لكانتي، علت العارضة.

وكسر هازارد جمود اللقاء، بأحد أجمل أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا الموسم، عندما استلم الكرة في منتصف ملعب المنافس، قبل أن يشق طريقه بين الدفاع، مراوغا أكثر من لاعب، لينهي الهجمة بوضع الكرة في الشباك، بالدقيقة 24.

وكاد تشيلسي أن يضيف الهدف الثاني بعد دقيقتين، عندما مرر هازارد الكرة إلى هيجواين، الذي استقبلها ليسدد من زاوية ضيقة في القائم.

وبعد انطلاق الشوط الثاني، استقبل هازارد الكرة في الناحية اليسرى، وسدد أرضية زاحفة مرت بجانب القائم البعيد، في الدقيقة 48.

واقترب وست هام من إحراز التعادل، في الدقيقة 54، عندما رفع أندرسون الكرة إلى أرناوتوفيتش، الذي مررها بدوره إلى لانزيني، لكن الحارس كيبا أريزابالاجا أنقذ محاولة الأخير ببراعة.

وأجرى ساري تبديلًا، بإخراج لوفتوس-تشيك وإشراك روس باركلي، ثم أدخل الفرنسي أوليفيه جيرو مكان الصائم عن التهديف، هيجواين.

وفشل باركلي في الوصول إلى تمريرة هودسون-أودوي، أمام المرمى، بالدقيقة 78.

وكثف وست هام محاولاته لتحقيق التعادل، في الدقائق العشر الأخيرة، وكاد ينال مراده في الدقيقة 83، عندما وصلت ركلة حرة إلى رأس أرناوتوفيتش، الذي بدا وأنه سيهز الشباك، لكن محاولته اصطدمت برأس إيمرسون، وذهبت إلى ركنية.

وكسر باركلي مصيدة تسلل وست هام، بتمريرة بينية إلى جيرو، الذي صوب من زاوية ضيقة، لكن الحارس لوكاس فابيانسكي أنقذ الموقف، بالدقيقة 86.

وترك هازارد بصمة ختامية في الدقيقة الأخيرة، من الوقت الأصلي، عندما استلم دون رقابة عرضية باركلي، وسدد في الزاوية السفلى البعيدة لمرمى وست هام، معلنًا فوز البلوز بهدفين دون رد.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.