الأهلي يفوزً على المقاصة ويتصدر الدوري المصري

10 أبريل 2019
الأهلي يفوزً على المقاصة ويتصدر الدوري المصري 24
A+
A-

أنهى فريق الأهلي المصري، أحزانه الإفريقية، بعدما حقق فوزًا مهمًا على حساب ضيفه مصر المقاصة، بنتيجة (2-1)، اليوم الأربعاء، على ملعب استاد “بتروسبورت” في الجولة الـ28 للدوري المصري الممتاز.

سجل ثنائية الأهلي حمدي فتحي والمغربي وليد أزارو في الدقيقتين (25 و82) من عمر اللقاء، والذي شهد طرد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي للاعتراض.

في المقابل، أحرز الغاني جون أنطوي هدف المقاصة الوحيد في الدقيقة (90+3).

ورفع الأهلي رصيده إلى 58 نقطة معتليًا صدارة ترتيب الدوري المصري مؤقتاً بفارق نقطة عن الزمالك الوصيف، بينما تجمد رصيد المقاصة بقيادة مدربه طلعت يوسف عند 40 نقطة بالمركز الخامس.

ويخوض الزمالك، مساء غدٍ الخميس، مباراة قوية ضد المصري البورسعيدي، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ28 للدوري.

الأهلي بقيادة مدربه الأوروجوياني مارتن لاسارتي، عانى من غياب الثقة بشكل واضح بعد الخماسية التي تلقاها في مباراة صن داونز الجنوب إفريقي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، والانتقادات الواسعة للاعبي الفريق ولكن الأداء تحسن في الشوط الثاني بعض الشيء.

وبدأ الأهلي المباراة بضغط على دفاع المقاصة ومناوشات من أزارو، وحاول الفريق الفيومي الضغط على ثنائي دفاع الفريق الأحمر ولكن بلا خطورة وأبعد أحمد عادل حارس المقاصة محاولة قريبة من أزارو.

وسقط صالح جمعة صانع الألعاب في منطقة الجزاء مطالباً بضربة الجزاء ولكن الحكم محمد معروف، أشار إلى ركنية.

وحاول المقاصة ولكن بدون الخطورة المطلوبة قبل أن يحرز حمدي فتحي لاعب الوسط من ضربة رأس في الدقيقة 25 مستغلاً عرضية محمد هاني.

وافتقد الأهلي الثقة في الشوط الأول كما أن المقاصة ظهر بلا أنياب هجومية وسط أداء باهت من الفريقين بالشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، أجرى المقاصة أول تغييراته بنزول الملجاشي بولان فوافي على حساب الإثيوبي تشيملس بيكلي، لتنشيط الهجوم وحاول المقاصة من جديد على مرمى الأهلي.

وأبعد ياسر إبراهيم كرة عرضية فيما أشرك طلعت يوسف اللاعب محمد دسوقي بدلاً من هاني عيد لتنشيط الجبهة اليسرى.

الأداء انحصر في وسط الملعب وأهدر صالح جمعة محاولة قريبة للأهلي، ثم ضاعت كرة آخرى من أزارو.

وأشرك الفريق الأحمر رمضان صبحي، بدلاً من حسين الشحات وتحولت الدفة لصالح المقاصة مع مشاركة صانع الألعاب محمد رمضان الذي أعاد الحيوية والخطورة لوسط الفريق الفيومي.

وأهدر ميدو جابر انفراداً بعد تألق الشناوي ثم تسديدة فوق العارضة ومحاولة آخرى من المقاصة من فوافي وتسديدة من أنطوي.

وأشرك الأهلي اللاعب كريم نيدفيد بدلاً من صالح جمعة، ونجح وليد أزارو في تسجيل الهدف الثاني للأهلي من متابعة لتسديدة حمدي فتحي في الدقيقة 82.

وحاول لاسارتي غلق مناطقه الدفاعية بنزول أحمد فتحي بدلاً من حمدي فتحي الذي اشتكى من الإجهاد وهدأ إيقاع الأهلي وتعرض نيدفيد للإصابة قبل أن يحرز أنطوي هدف المقاصة في الدقيقة 90+3 من متابعة لتسديدة فوافي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.