براهيمي اساسي وبورتو يسقط امام ليفربول برباعية

براهيمي اساسي وبورتو يسقط امام ليفربول برباعية 1

تأهل ليفربول الإنجليزي لمنافسات الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، عقب الفوز على مضيفه بورتو البرتغالي بنتيجة (4-1)، اليوم الأربعاء، على ملعب “الدراجاو” في إياب ربع نهائي المسابقة.

وأحرز الرباعي ساديو ماني، محمد صلاح، روبرتو فيرمينو وفيرجيل فان ديك، أهداف ليفربول بالدقائق (26 و65 و77 و84)، فيما سجل إيدير ميليتو هدف بورتو الوحيد بالدقيقة (68).

ويلتقي ليفربول بنظيره برشلونة، في الدور نصف النهائي من مسابقة دوري الأبطال، فيما سيواجه توتنهام  نظيره أياكس في الطرف الآخر من المربع الذهبي.

أولى المحاولات في المباراة جاءت بعد مرور 37 ثانية فقط، بعدما راوغ خيسوس كورونا من الناحية اليمنى لبورتو، وسدد تصويبة قوية فوق عارضة أليسون بيكر، حارس ليفربول.

وسنحت الفرصة أمام ماريجا بالدقيقة 5، بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء، وسدد تصويبة خادعة تصدى لها أليسون بنجاح.
براهيمي اساسي وبورتو يسقط امام ليفربول برباعية 2

وبالدقيقة 13، أهدر ماريجا فرصة ذهبية لتسجيل هدف التقدم لبورتو، بعد مرور مميز من كورونا في الجانب الأيسر من ماتيب، ومرر عرضية فشل دفاع ليفربول في إبعادها لتصل إلى رأس ماريجا الذي لم يتوقعها.

وعاد ماريجا مجددًا ليهدر فرصة جديدة بالدقيقة 15، بعد عرضية من الناحية اليسرى قابلها مهاجم بورتو بتصويبة بجانب المرمى.

واقترب براهيمي من تسجيل الهدف الأول، بعدما سقطت الكرة أمام منطقة الستة ياردة سددها الجزائري في قدم أرنولد مدافع ليفربول.
براهيمي اساسي وبورتو يسقط امام ليفربول برباعية 3
وقص السنغالي ماني شريط أهداف الريدز بالدقيقة 26، بعد تمريرة من محمد صلاح، ليقرر حكم اللقاء إلغاؤه بداعي تسلل ماني، قبل أن يعود الحكم لتقنية الفيديو ويقرر احتساب الهدف مجددًا.

وواصل لاعبو بورتو إهدار الفرص السهلة، بعدما أضاع براهيمي فرصة هدف بالدقيقة 29، عندما قابل عرضية أرضية بتسديدة قوية بين يدي أليسون.براهيمي اساسي وبورتو يسقط امام ليفربول برباعية 4

وحاول المتألق كورونا تهديد مرمى ليفربول بتصويبة جديدة في الدقيقة 39، من جهة اليمين، لكنه وضعها سهلة في أحضان الحارس البرازيلي.

وكاد ليفربول أن يسجل ثاني الأهداف بالدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، عندما مر أرنولد من ثنائي بورتو ومرر إلى ميلنر داخل المنطقة، لترتطم بأقدام مدافع بورتو وتمر بجوار القائم.

ومن تمريرة عرضية من هيكتور هيريرا بالجهة اليمنى لبورتو، سدد فرانسيسكو سواريز تسديدة رأسية قوية مرت بجوار مرمى ليفربول في الدقيقة 53.

وضاعف محمد صلاح النتيجة للريدز بالدقيقة 65، بتسجيله الهدف الثاني، بعد بينية من أرنولد في عمق الدفاع البرتغالي فشل لاعب بورتو في إبعادها لتصل إلى صلاح الذي انفرد بالمرمى وسدد بسهولة على يسار الحارس.

وسريعا قلص ميليتو النتيجة لبورتو بالدقيقة 68، من ركلة ركنية نفذها أليكس تيليس، وحولها ميليتو برأسية متقنة في شباك أليسون.

وأهدر ماني انفرادًا صريحًا بالمرمى في الدقيقة 72، بعدما انفرد بالمرمى وراوغ كاسياس قبل أن يسدد خارج المرمى الخالي.

وزاد فيرمينو من معاناة بورتو بالدقيقة 77، بعد عرضية متقنة من جوردان هندرسون من الجهة اليمنى قابلها فيرمينو برأسية في الشباك وسط غياب رقابة بورتو الدفاعية.

وختم فان ديك أهداف الريدز بتسجيله الهدف الرابع، بالدقيقة 84، بعدما قابل عرضية ميلنر لمسها ماني بالرأس ليقابلها المدافع الهولندي بالرأس في الشباك.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 5

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 6

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 7

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 8

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 9

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 10

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.