الزمالك يفوز على الإسماعيلي ويتصدر الدوري المصري

الزمالك يفوز على الإسماعيلي ويتصدر الدوري المصري 24

استرد الزمالك صدارة ترتيب الدوري المصري بعد فوزه على مضيفه الإسماعيلي بنتيجة (2-0) مساء اليوم الخميس على ملعب الجيش الثالث بالسويس، في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة للدوري.

سجل للزمالك عمر السعيد ويوسف إبراهيم “أوباما” في الدقيقتين 36 و47 لينهي الفريق الأبيض عقدة غياب الانتصار أمام الإسماعيلي بالدوري والتي دامت لفترة تقارب 4 أعوام.

وكان آخر انتصار للزمالك يوم 6 يوليو 2015 بموسم 2014 – 2015، ولم يفز بعدها الفريق الأبيض على الدراويش بالدوري على مدار 6 مباريات.

الزمالك رفع رصيده إثر هذا الفوز إلى 60 نقطة متصدراً الترتيب بقيادة مدربه السويسري كريستيان جروس قبل لقاء الأهلي وبيراميدز، مساء اليوم، بينما تجمد رصيد الإسماعيلي بقيادة مدربه البلجيكي سيدومير يانيفسكي عند 37 نقطة في المركز السابع.

وجاءت المباراة في مجملها جيدة من الفريق الأبيض الذي لم يتأثر بالغيابات العديدة بين صفوفه بينما قدم الإسماعيلي أداءً متوسطاً وافتقد الخطورة على مرمى الزمالك.

بدأت المباراة بدون أي حذر من الفريقين فالزمالك حاول الوصول لمرمى الدراويش بعرضية من بهاء مجدي ورد الإسماعيلي بمحاولة أضاعها شيلونجو ثم عرضية من إبراهيم حسن الذي أضاع محاولة خطيرة للأبيض في الدقيقة 12.

وضاعت محاولة أخرى من خالد بوطيب، الذي وجه الكرة فوق العارضة، وأبعد لاعب الإسماعيلي كرة من على خط المرمى، واضطر الزمالك لإجراء تبديل مبكر بعد مرور 25 دقيقة بنزول عمر السعيد بدلاً من المغربي خالد بوطيب المصاب.

وجه محمد مجدي، تسديدة قوية بجوار القائم، وتراجع الزمالك بدنياً بشكل واضح مع الأداء الدفاعي الضعيف لصانع الألعاب محمد إبراهيم، وبعض التمريرات المقطوعة.

وأبعد فوزي المتألق تسديدة قوية من زيزو لاعب الزمالك، وسجل الأبيض هدف التقدم في الدقيقة 36 من ارتباك دفاعي في صفوف الإسماعيلي لتصل الكرة إلى عمر السعيد، ويسجل في شباك الدراويش.

محاولات الإسماعيلي الهجومية لم تصل لمرحلة الخطورة بينما أزعج عمر السعيد دفاعات الدراويش بتسديدة قوية أبعدها فوزي، لينتهي الشوط الأول بتقدم زملكاوي.

وأشرك الإسماعيلي مع بداية الشوط الثاني اللاعب النيجيري أوداه مارشال على حساب إبراهيم عبد الخالق، وأضاف يوسف إبراهيم أوباما الهدف الثاني في الدقيقة 47 من تمريرة بينية من عمر السعيد ليحرز أوباما الهدف بهدوء واقتدار.

فشل زيزو في استغلال كرة أخرى بينية من محمد إبراهيم، وأضاع زيزو انفراداً بمرمى الإسماعيلي.

وأجرى الزمالك تغييراً ثانياً بنزول محمود عبد العزيز بدلاً من أوباما بينما شارك محمد الشامي في صفوف الإسماعيلي على حساب شيلونجو.

وأبعد دفاع الزمالك كرة عرضية خطيرة للإسماعيلي ثم تسديدة قوية من جانب محمود عبد العزيز أبعدها الحارس محمد فوزي.

وأضاع باهر المحمدي فرصة للدراويش بعد مراوغات واختراق وتسديدة فوق العارضة، ودفع الإسماعيلي باللاعب محمد الضرف بدلاً من وجيه عبد الحكيم.

وأبعد جنش محاولة خطيرة للإسماعيلي، ودفع الزمالك بآخر أوراقه بنزول اللاعب عبد الله جمعة في مركز الظهير الأيمن بعد شكوى محمد عبد السلام من آلام عضلية ليغادر الملعب في الدقيقة 81.

ونال محمود عبد العزيز إنذاراً، وسيطر الإسماعيلي مع تألق من جنش في إبعاد بعض كرات الدراويش لينتهي اللقاء بالفوز الزملكاوي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد