تشيلسي يرتقي إلى المركز الرابع بالدوري الإنجليزي

22 أبريل 2019
تشيلسي يرتقي إلى المركز الرابع بالدوري الإنجليزي 24
A+
A-

فشل تشيلسي، اليوم الاثنين، في استثمار تعثر منافسيه على المركزين الثالث والرابع، المؤهلين إلى دوري أبطال أوروبا، بتعادله مع ضيفه بيرنلي (2-2)، في ختام الجولة الـ35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز هدفي تشيلسي، نجولو كانتي (12) وجونزالو هيجواين (14)، فيما سجل جيف هندريك (8)، وأشلي بارنز (24)، هدفي بيرنلي.
تشيلسي يرتقي إلى المركز الرابع بالدوري الإنجليزي 25
ورفع تشيلسي رصيده بذلك إلى 67 نقطة، في المركز الرابع، بفارق الأهداف خلف توتنهام، أما بيرنلي فارتفع رصيده إلى 40 نقطة، في المركز الخامس عشر.

وفشل البلوز، الذين لعبوا مباراة أكثر من توتنهام، وآرسنال، ومانشستر يونايتد، في استغلال الهزائم التي تعرض لها هذا الثلاثي، خلال الجولة الـ35.

وهدد تشيلسي مرمى ضيفه منذ البداية، فنفذ هازارد ركلة ركنية ارتدت من الدفاع إليه، ليسددها قوية تصدى لها الحارس توم هيتون، قبل أن يشتتها الدفاع، في الدقيقة الثالثة.

ومرر هازارد كرة إلى هيجواين، الذي أسقطها من فوق هيتون، لكن المدافع مي أبعدها قبل أن تجتاز خط المرمى، في الدقيقة السابعة.
تشيلسي يرتقي إلى المركز الرابع بالدوري الإنجليزي 26

وعلى عكس مجريات اللقاء، افتتح بيرنلي التسجيل في الدقيقة الثامنة، عندما أبعد دفاع تشيلسي ركلة ركنية لتصل إلى هندريك، الذي سددها مباشرة على يسار الحارس كيبا أريزابالاجا.

وبعد أربع دقائق، تمكن تشيلسي من تحقيق التعادل، عندما تخلص هازارد من رقيبه بطريقة استعراضية، في الناحية اليسرى، قبل أن يضع الكرة أمام كانتي الذي دكها في الشباك.

وتقدم تشيلسي في النتيجة، في الدقيقة 14، عندما مرر أزبيليكويتا الكرة بطريقة ماكرة إلى هيجواين، الذي سدد بيمناه في بطن العارضة، قبل أن تكمل الكرة طريقها لداخل المرمى.

وجرب لوفتوس-تشيك حظه بتسديدة من 20 ياردة، مرت فوق العارضة.

ونجح بعدها بيرنلي في معادلة النتيجة (2-2)، بالدقيقة 24، عن طريق كرة ثابتة ذهبت إلى وود، الذي أرسلها برأسه لزميله الخالي من الرقابة بارنز، فما كان من الأخير إلا أن أكملها في الشباك، من مسافة قصيرة.
تشيلسي يرتقي إلى المركز الرابع بالدوري الإنجليزي 27

ووصلت الكرة إلى هيجواين على حدود منطقة الجزاء، ليسدد بجانب المرمى في الدقيقة 30.

وقبل نهاية الشوط الأول، أرغمت الإصابة هودسون-أودوي على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه بيدرو رودريجيز.

وتواصلت مصائب تشيلسي بعدما تعرض كانتي للإصابة أيضا، فدخل مكانه ماتيو كوفاسيتش قبل بداية الشوط الثاني، الذي انطلق مسلسل فرصه في الدقيقة 51، عندما أثمرت لعبة مشتركة بين هازارد وبيدرو، عن وصول الكرة إلى هيجواين، لكن الحارس هيتون تدارك الموقف.

ومرت الدقائق التالية هادئة، إلى أن أربكت تسديدة أزبيليكويتا منطقة جزاء بيرنلي، قبل أن يعود المدافعون لتشتيت الكرة، في الدقيقة 67.

ودخل الفرنسي أوليفيه جيرو في تشكيلة تشيلسي، بدلا من هيجواين، دون أن يؤدي ذلك إلى زيادة الفاعلية الهجومية.

وأرسل كوفاسيتش كرة مميزة إلى لوفتوس تشيك، الذي حاول وضعها أمام جيرو، لكن المهاجم الفرنسي فشل في الوصول إليها، قبل أن يبعدها الدفاع، بالدقيقة 82.

وتوترت الأجواء بين الفريقين، في الوقت بدل الضائع، ما أدى إلى قيام الحكم بطرد مدرب البلوز، ماوريسيو ساري، قبل نهاية اللقاء بالتعادل (2-2).

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.