نادي التعاون السعودي يحرز لقب كأس خادم الحرمين الشريفين

نادي التعاون السعودي يحرز لقب كأس خادم الحرمين الشريفين 1

أحرز نادي التعاون، لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه مساء اليوم الخميس، على نظيره اتحاد جدة بنتيجة 2-1، في نهائي البطولة الذي أقيم على ملعب الدرة.

بادر الصربي ألكسندر بريجوفيتش بالتسجيل لاتحاد جدة في الدقيقة 32، قبل أن يتعادل طلال العبسي للتعاون في الدقيقة 54.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 والاحتكام إلى وقت إضافي، أحرز ليندر تاوامبا هدف التتويج القاتل للتعاون في الدقيقة 90.

وشهد اللقاء، حضورًا جماهيريًا كبيرًا يتقدمهم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، حيث حضرا لملعب المباراة خلال فترة الراحة ما بين الشوطين.

بدأت المباراة بهجوم متبادل من الفريقين، قبل أن تشهد الدقيقة 7، التسديدة الأولى في اللقاء عن طريق نيلدو بيترولينا لاعب التعاون، الذي سدد من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة اصطدمت بدفاع الاتحاد.

وبمرور الوقت، بدأ التعاون في فرض سيطرته على اللقاء، ولكن بلا فاعلية على مرمى اتحاد جدة، فيما سدد ليندر تاوامبا من خارج المنطقة في الدقيقة 22، لكن الكرة ذهبت لأحضان الحارس فواز القرني.

وعلى عكس سير اللعب، ومن أول هجمة منظمة للاتحاد، أحرز ألكسندر بريجوفيتش الهدف الأول للعميد في الدقيقة 32، بتلقيه تمريرة عرضية من جهة اليسار عن طريق كارلوس فيلانويفا، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، واضعًا الكرة على يمين الحارس كاسيو.

وكاد تاومبا أن يدرك التعادل للتعاون سريعًا في الدقيقة 34، حينما تلقى الكرة داخل المنطقة، ليسدد وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، لكن القرني أبعد الكرة لركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وكاد القرني أن يتسبب في اهتزاز شباكه في الدقيقة 44، حينما مرر إليه أحد زملائه الكرة، ليلحق بها قبل أن تخرج لركلة ركنية، لتصل إلى سيدريك أميسي الذي سدد مباشرة، لكن حارس الاتحاد عاد لمرماه سريعا وأمسك الكرة.

ورد الاتحاد بهجمة سريعة في الدقيقة 45، حيث تابع بريجوفيتش، تمريرة عرضية زاحفة مرت من الجميع، لتصل للاعب الصربي الذي سدد برعونة خارج الملعب.

وأجرى التعاون، تبديله الأول قبل انطلاق الشوط الثاني بنزول جهاد الحسين بدلًا من إبراهيم الزبيدي، بحثا عن المزيد من النشاط والحيوية لهجوم الفريق.

بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من جانب التعاون، وأهدر أوجوستو فرصة التعادل في الدقيقة 50، عندما تابع تمريرة عرضية، ليسدد ضربة رأس خرجت إلى ركلة مرمى.

وجاءت الدقيقة 54 لتشهد هدف التعادل للتعاون عن طريق طلال العبسي، الذي تلقى تمريرة عرضية من جهاد الحسين، ليسدد ضربة رأس، واضعًا الكرة على يمين القرني، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تسكن شباكه.

وأطلق مد الله العليان، قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 62، لكن القرني أبعد الكرة بصعوبة بالغة لركنية لم تثمر عن أي جديد.

وأهدر أميسي فرصة مؤكدة في الدقيقة 79، عندما استغل تمريرة خاطئة من دفاع الاتحاد، لينطلق بالكرة حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، وانفرد بالقرني الذي خرج من مرماه لملاقاته، لكنه سدد في القائم الأيسر.

في المقابل، أضاع فهد المولد فرصة محققة للاتحاد في الدقيقة 80، عندما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق بريجوفيتش، ليسدد ضربة رأس في حراسة مدافعي التعاون، لكنه وضع الكرة بغرابة شديدة أعلى العارضة.

وقرر حكم المباراة الأرجنتيني نيستور بيتانا، طرد البرتغالي بيدرو إيمانويل مدرب التعاون في الدقيقة 86 بسبب اعتراضه على القرارات التحكيمية.

وجاءت الدقيقة 90 لتشهد الهدف الثاني عن طريق تاوامبا، الذي تلقى الكرة داخل المنطقة ليراوغ دفاع الاتحاد بمهارة، لكنه سدد برعونة لترتد الكرة من القرني وتصل للاعب الكاميروني من جديد، ليضع الكرة بكل هدوء هذه المرة داخل الشباك وسط فرحة طاغية من جماهير الفريق.

وحاول الاتحاد خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع خطف هدف التعادل والذهاب بالمباراة إلى الوقت الإضافي دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للتعاون.

مواضيع ذات صلة

الهلال يعزز صدارته للدوري السعودي 2

08 مارس 2024 - 22:58

الهلال يعزز صدارته للدوري السعودي

الهلال يفوز على الاتحاد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 3

05 مارس 2024 - 22:56

الهلال يفوز على الاتحاد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا

العين يفوز على النصر في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 4

04 مارس 2024 - 22:59

العين يفوز على النصر في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا

رياض محرز :نسخة كأس العالم 2034 ستكون الأعظم في التاريخ 5

03 مارس 2024 - 22:07

رياض محرز :نسخة كأس العالم 2034 ستكون الأعظم في التاريخ

الهلال يفوز على اتحاد جدة ويواصل صدارة الدوري السعودي 6

01 مارس 2024 - 23:34

الهلال يفوز على اتحاد جدة ويواصل صدارة الدوري السعودي

النصر يحسم ديربي الرياض بفوز مثير على الشباب في الدوري السعودي 7

25 فبراير 2024 - 23:02

النصر يحسم ديربي الرياض بفوز مثير على الشباب في الدوري السعودي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.