برنامج الجولة ال27 من بطولة الرابطة الاولى (موبيليس)

برنامج الجولة ال27 من بطولة الرابطة الاولى (موبيليس) 1

يحمل برنامج الجولة ال27 من بطولة الرابطة الاولى (موبيليس) لكرة القدم، المقررة سهرة السبت، مجموعة من الحوارات الكروية الواعدة، أبرزها المواجهات النارية على مستوى مؤخرة الترتيب، في الوقت الذي يستقبل فيه الرائد  اتحاد الجزائر الفريق المنهك أولمبي المدية (المركز ال 14) الذي لا يزال يصارع من اجل البقاء.

فقبل اربع جولات عن انتهاء البطولة، لا يزل التنافس من اجل التتويج باللقب على اشده بين ثلاثي المقدمة اتحاد الجزائر (46 نقطة) و نادي بارادو (45 نقطة) و شبيبة القبائل (43 نقطة). ومن المتوقع ان يحرص اتحاد الجزائر، الذي يمر حاليا بفترة فراغ يعكسها بوضوح عدم تحقيقه لأي فوز في الجولات الخمس الاخيرة، الى تحقيق الاستفاقة المرجوة من بوابة الفوز على اولمبي المدية في مهمة تبدو في متناول ابناء سوسطارة .

بالمقابل، سيكون الوصيف بارادو على موعد مع سفرية محفوفة بالمخاطر تقوده الى بجاية لتحدي المولودية المحلية المتواجدة في منطقة الخطر، وهو الأمر الذي يدفعها بل يجبرها على البحث عن الفوز من اجل تجنب السقوط، في الوقت الذي ستتنقل فيه شبيبة القبائل الى “سيرتا” لمواجهة شباب قسنطينة (المركز السابع) في مقابلة تقام امام مدرجات فارغة بسبب العقوبة.

و الأكيد ان ثلاثي المقدمة سيسعى جاهدا الى الاستثمار في هذه الجولة ال27 بطريقة تجعله يقترب اكثر من حلم التتويج النهائي، علما ان اي تعثر محتمل ستكون له عواقبه الوخيمة على مساعي احراز اللقب.


ولا تقتصر الاثارة و الصعوبة في هذه الجولة على مقدمة الترتيب فقط، بل يمكن القول ان الصراع سيكون ناريا و حامي الوطيس بين فرق المؤخرة التي تصارع من اجل ضمان بقائها في الرابطة الاولى، وهو الصراع المحتدم بين ما لا يقل عن ثمانية فرق مهددة بشكل متفاوت بشبح السقوط: شباب بلوزداد و أهلي برج بوعريريج (المركز التاسع ب 33 نقطة)، جمعية عين مليلة (المركز ال11 ب30 نقطة)، دفاع تاجنانت (المركز ال12 ب29 نقطة)، مولودية وهران و اولمبي المدية (المركز ال13 ب28 نقطة) و مولودية بجاية و اتحاد بلعباس (المركز ال15 ب26 نقطة).

ومن الصدف في برنامج هذه الجولة ان المواجهة ستكون مباشرة بين هاته الفرق المهددة، مثل المقابلة التي سيستقبل فيها اتحاد بلعباس -المنتعش في الفترة الحالية من خلال تسجيله لفوزين متتاليين- ضيفه جمعية عين مليلة، او تلك التي سيستضيف فيها دفاع تاجنانت، مولودية وهران و التي تعد بالكثير.

من جانبه، سيسعى شباب بلوزداد -المتواجد في منحنى تصاعدي من عدة جولات و الذي سجل فوزا ثمينا في المقابلة المتأخرة يوم الاثنين المنصرم على شباب قسنطينة (2-1)-، الى مواصلة المشوار على نفس الديناميكية في السفرية التي تقوده الى برج بوعريريج لتحدي الأهلي المحلي.

و لن تكون مهمة كل من مولودية الجزائر (المركز الرابع ب39 نقطة) و وفاق سطيف (المركز الخامس ب38 نقطة)، -الساعيان الى انهاء المنافسة فوق منصة التتويج من اجل المشاركة في منافسة دولية الموسم المقبل-، يسيرة عند تنقلهما على التوالي الى كل من بشار للقاء شبيبة الساورة (المركز السادس ب37 نقطة) و العاصمة لمجابهة نصر حسين داي (المركز الثامن ب35 نقطة).

تجدر الاشارة في الاخير ان مقابلات الجولة ال27 قد برمجت في السهرة (سا 30ر22) بسبب تزامنها و شهر الصيام، باستثناء مواجهة نصر حسين داي – وفاق سطيف التي تنطلق على الساعة 00ر16 بسبب غياب الإنارة بملعب “20 اوت 1955” بالجزائر.

مواضيع ذات صلة

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 2

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 3

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 4

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 5

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

كاس الجزائر (الدور نصف النهائي): مولودية الجزائر - شباب قسنطينة بدون حضور الجمهور 6

18 أبريل 2024 - 23:22

كاس الجزائر (الدور نصف النهائي): مولودية الجزائر – شباب قسنطينة بدون حضور الجمهور

كأس الجزائر2023-2024: إتحاد الجزائر يفوز على إتحاد بسكرة (3-1) ويكمل عقد المتأهلين لنصف النهائي 7

17 أبريل 2024 - 14:13

كأس الجزائر2023-2024: إتحاد الجزائر يفوز على إتحاد بسكرة (3-1) ويكمل عقد المتأهلين لنصف النهائي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.