برشلونة يفوز على ضيفه خيتافي بثنائية دون رد

برشلونة يفوز على ضيفه خيتافي بثنائية دون رد 1

فاز برشلونة على ضيفه خيتافي بثنائية دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة الـ37 من الدوري الإسباني.

سجل هدفي برشلونة، أرتورو فيدال ومدافع خيتافي دجيني داكونام بالخطأ في مرماه بالدقيقتين (39 و89).

وداوى البارسا جرحه الأليم بالخروج من دوري أبطال أوروبا، رافعًا رصيده إلى 86 نقطة في الصدارة، بينما بقى خيتافي في المركز الخامس برصيد 58 نقطة، ويستمر في صراعه مع فالنسيا على حجز المقعد الأخير المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

وأجرى إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة عدة تعديلات على التشكيل الأساسي في كل الخطوط حيث بدأ اللقاء بكل من سيليسن بحراسة المرمى، ورباعي الدفاع أومتيتي وبيكيه وسيرجي روبيرتو وألبا أمامهم ثلاثي الوسط راكيتيتش وبوسكيتس وفيدال خلف الثلاثي الهجومي مالكوم وكوتينيو وميسي.

أما خوسيه بوردالاس مدرب خيتافي لجأ لخطة 4-4-2، وركز أكثر على تأمين مرماه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ورأسي الحربة آنخيل رودريجيز وخورخي مولينا الذي كان مصدر الخطورة الأكبر على البارسا، حيث أهدر فرصتين محققتين، وألغى الحكم هدفا له بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

لعب برشلونة اللقاء بأعصاب هادئة، واقتصد لاعبوه في مجهودهم، وتنوع الأداء بين متوسط في الشوط الأول وجيد نسبيا في الثاني.

محاولات البارسا في الشوط الأول لم تكن عديدة، إلا أن دافيد سوريا حارس خيتافي أنقذ مرماه من فرصتين لراكيتيتش ومالكوم، ورأسية بيكيه قبل أن يكملها فيدال في المرمى ليكسر صمود الضيوف بعد مرور 39 دقيقة.

وفي الشوط الثاني أضاع برشلونة فرصًا أخطر عبر محاولات لميسي وفيدال والجناح الشاب آبيل رويز الذي شارك بديلا لفيليب كوتينيو بعد إصابته العضلية.

شارك كارليس ألينيا ونيلسون سيميدو مكان راكيتيتش ومالكوم، بينما لم يستفد مدرب خيتافي من البدلاء الثلاثة سامو سايز وفرانسيسكو بورتييو وهوجو دورو، بل عاب لاعبيه البطء في تنفيذ المرتدات مما أوقعهم في مصيدة التسلل أكثر من مرة.

وشهدت الدقائق الأخيرة قدرًا من الإثارة، حيث واصل الحظ عناده لخورخي مولينا مهاجم خيتافي بعدما تصدى القائم الأيمن لرأسيته.

بعدها بثوان تبادل ميسي الكرة مع سيرجي روبيرتو قبل أن يتسبب ديجيني مدافع خيتافي، في إحراز الهدف الثاني لبرشلونة بالخطأ في مرماه.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.