خمسة أسباب جعلت نيجيريا تفوز بلقب أفريقيا

11 فبراير 2013

قدم المنتخب النيجيري بطولة ممتازة، واستطاع فريق النسور الخضراء خطف اللقب وهناك خمسة أسباب ساعدتهم على هذا اللقب عبر مشوارهم في البطولة وليس في مباراة بوركينا فاسو فقط:خمسة أسباب جعلت نيجيريا تفوز بلقب أفريقيا 23

– الواقعية :
وهي مفتاح معظم المنتخبات بالفوز بهذه البطولة في السنوات الأخيرة، فنيجيريا كانت واقعية في كل المباريات، هجمت عندما كان ذلك ضرورياً،ودافعت واحترمت الخصم عند الحاجة أيضاً.

– تنوع في اللاعبين:
فنيجيريا امتلكت مواهب فردية رائعة، ولاعبين بمستوى تكتيكي مميز، إضافة إلى أصحاب بنية بدنية قوية جداً، هذا التنوع ساعد المدرب على إدارة البطولة كما يجب.

– الحارس المميز:
انياما واحد من أفضل الحراس في العالم إن كان التصنيف يعتمد على الأداء وليس الشهرة، وهو أعطى لاعبي فريقه الثقة طوال البطولة كما أنه أنقذهم بالمواقف الصعبة.

– لاعبا تشلسي:
أوبي ميكيل كان مفتاح الانتصارات في المنطقة الدفاعية، فهو عمل بأداء تكتيكي ملفتاً بتنظيم خط الوسط والدفاع، وكان قاطع كرات مميز أثقل على الخصوم.

أما الثاني، فهو فكتور موسيس الذي تم ترشيحه ليكون ضمن الأفضل لاعب في البطولة، واحد من أفضل المهاجمين في البطولة ولاعب رائع بنقل الكرة إلى الأمام، وبقتل المباريات عند الحاجة.

– المدرب الحاسم:
فالمدرب كيشي والذي أصبح ثاني مدرب في التاريخ يفوز بالبطولة كلاعب ومدرب كان شخصاً يهتم بمصلحة المنتخب ونتائجه لا بحجم الأسماء، وعندما نرى أسماء مثل أحمد موسى ويوبو على مقاعد الاحتياط، مقابل وجود من هم أقل منهم شهرة في أرض الملعب ندرك ذلك.

محمد عواد


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.