احتمالات وحظوظ البقاء ضمن الدوري الجزائري

احتمالات وحظوظ البقاء ضمن الدوري الجزائري 24

 تعقدت وضعية كل من دفاع تاجنانت و أولمبي المدية اللذين  فشلا في الخروج من منطقة المهددين بالسقوط, مقلصين بذلك حظوظهما في البقاء ضمن الرابطة الأولى, عقب اجراء الجولة ال 29 و ما قبل الأخيرة من البطولة المحترفة الأولى التي جرت ليلة الثلاثاء إلى الاربعاء.

فإذا كان أولمبي المدية قد انهزم خارج ميدانه (0-1) أمام منافس معني بالسقوط وهو أهلي برج بوعريريج, فإن دفاع تاجنانت سيندم كثيرا على تضييع الفوز و الإبقاء على آماله في تحقيق البقاء, مكتفيا بتعادل سلبي (0-0) بميدانه أمام شباب قسنطينة, ويتحمل اللاعب بن ساحة مسؤولية هذا التعثر بعد إهداره لضربتي جزاء, كانت إحداها في الوقت بدل الضائع.

ويبقى مصير الناديين اللذين يتوفران على 31 نقطة لكل منهما, و المحتلين ذيل الترتيب, بين أيديهما و ذلك قبل أربعة أيام عن إسدال الستار على الجولة الثلاثين و الأخيرة للمنافسة المقررة يوم الأحد المقبل.

و حتى في حالة الفوز خلال الجولة الختامية, حيث يتنقل الدفاع إلى الجزائر لمواجهة نادي بارادو, بينما يستضيف الأولمبي بميدانه شبيبة السّاورة, فإنهما مطالبان بانتظار نتائج الأندية الأخرى لمعرفة مصيرهما حيث تستقبل مولودية وهران, نصر حسين داي, و تتنقل مولودية بجاية إلى سطيف.

بالإضافة إلى ذلك, توجد أربعة اندية أخرى في نفس الوضعية على غرار نصر حسين داي (9 – 36 ن), جمعية عين مليلة (10 – 36 ن), وشباب بلوزداد و اتحاد بلعباس اللذين يلتقيان في مواجهة مباشرة  بملعب 20 أوت بالجزائر العاصمة.

وحسب بعض الاحتمالات, فإنه بإمكان ستة أندية انهاء الموسم بنفس العدد من النقاط (36), ويتعلق الأمر ب: ش.بلوزداد, م. وهران, نصر حسين داي, ج.عين مليلة, ا. بلعباس و م . بجاية  مما يتحتم الأخذ بعين الاعتبار المباريات التي جرت بينها.

وحسب القوانين المعمول بها, سيتم الفصل بين هذه الفرق بالاعتماد على أكبر عدد من النقاط المحصل عليها خلال المباريات فيما بينها, حيث تحتل مولودية وهران المركز الأول ب16 نقطة أمام على التوالي اتحاد بلعباس   (14 ن) و جمعية غين مليلة (14 ن) فيما تأتي مولودية بجاية في المركز الأخير ب 9 نقاط, مما قد يجعل منه المرافق الثالث لتاجنانت و المدية للرابطة الثانية.

و تبقى هذه, مجرد فرضيات, حيث كل شيء ممكن حدوثه خلال الجولة الأخيرة للمنافسة لمعرفة هوية النازلين الثلاثة للقسم الأسفل

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد