الإسماعيلي يوقف انتصارات ضيفه الأهلي

الإسماعيلي يوقف انتصارات ضيفه الأهلي 24

أوقف فريق الإسماعيلي، انتصارات ضيفه الأهلي، بالتعادل معه بنتيجة 1-1، اليوم الأربعاء، على ملعب برج العرب، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الـ 18 من عمر الدوري المصري.

تقدم الأهلي بهدف المغربي وليد أزارو في الدقيقة 73، لكن الإسماعيلي تعادل في الدقيقة 84 عن طريق كريم بامبو، بعد مباراة فقيرة فنيًا ومتوترة وعصبية طغى عليها الجانب البدني.

ورفع الأهلي رصيده إلى 74 نقطة في صدارة الترتيب، مقابل 42 نقطة للإسماعيلي في المركز السابع.

واشتعل صراع القمة بين الأهلي والزمالك الذي يحتل المركز الثالث برصيد 66 نقطة، علمًا بأن الأحمر خاض 32 مباراة، أما الزمالك خاض 29 مواجهة.

بدأت المباراة بحذر دفاعي من الإسماعيلي وضغط هجومي أحمر، وفرصة مبكرة لوليد أزارو، ثم فرصة خطيرة من جانب حسين الشحات، بعدما ارتدت الكرة من الحارس محمد فوزي، سددها اللاعب فوق العارضة بغرابة.

وتلقى الإسماعيلي ضربة قوية بإصابة قائده محمود متولي، وخروجه لصالح محمد هاشم في الدقيقة 19.

وقدم حسام عاشور لاعب وسط الأهلي، أداء هزيلاً، وسيطر الإسماعيلي على وسط الملعب، بفضل تحركات الثنائي النشيط دونجا ومحمد صادق.

وأنقذ محمد الشناوي حارس الأهلي فرصة خطيرة بانفراد صريح من محمد صادق، بعد مراوغة دفاع الفريق الأحمر، ثم أبعد الشناوي كرة أخرى للدراويش.

ومرر حسين الشحات كرة عرضية لم يستغلها أزارو، ثم محاولة أخرى من وليد سليمان بمجهود فردي وتسديدة علت العارضة، ثم عرضية أخرى ضاعت من الأحمر لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد أداء فقير شهد التحامات بدنية بين اللاعبين، وغابت عنه اللمحات الفنية.

بدأت محاولات الأهلي في الشوط الثاني، بتسديدة من السولية، أمسكها الحارس فوزي الذي التقط عرضية معلول.

ونال محمد صادق لاعب الإسماعيلي، بطاقة صفراء، واستمر مسلسل الأداء الباهت مع خروج الصاعد مصطفى فارس لاعب الإسماعيلي مصابًا ونزول محمد الضرف بدلًا منه.

وحصل محمد الشامي على بطاقة صفراء، وحاول كريم بامبو مراوغة ياسر إبراهيم لاعب الأهلي، لكن الأخير أبعد الكرة.

ونال ياسر إبراهيم، بطاقة صفراء، وأنقذ الشناوي عرضية دونجا، بينما دفع الأهلي بالثنائي صالح جمعة والأنجولي جيرالدو بدلًا من حسام عاشور وحسين الشحات في الدقيقة 70، وشارك عبد الرحمن مجدي بدلاً من محمد صادق.

وسجل المغربي وليد أزارو، هدف التقدم في الدقيقة 73 من تمريرة بينية مميزة من صالح جمعة، مع خطأ دفاعي ساذج من الإسماعيلي وحارسه محمد فوزي.

ودفع الأهلي بأحمد فتحي بدلًا من وليد سليمان لتأمين الدفاع، وتألق الشناوي وأنقذ تسديدة عبد الرحمن مجدي، ثم عرضية خطيرة للإسماعيلي، قبل أن ينجح كريم بامبو في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 84، بعد مراوغة للحارس الشناوي والتسجيل رغم الإصابة.

وتحول الأهلي للهجوم الجارف بعد أن سجل الإسماعيلي هدف التعادل، مع محاولات عرضية غير مكتملة، وحصل محمد الضرف، على بطاقة صفراء للخشونة ضد أيمن أشرف، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد