نهائي كأس الجزائر: شباب بلوزداد من اجل التتويج الثامن له في تاريخه

نهائي كأس الجزائر: شباب بلوزداد من اجل التتويج الثامن له في تاريخه 1

بعد نجاحه في الخروج من عنق الزجاجة وتحقيق مسعى البقاء “الشاق” في الرابطة الاولى، سيحرص شباب بلوزداد على انهاء الموسم بامتياز وذلك من خلال التتويج بكأس الجمهورية الثامنة له في تاريخه، بمناسبة المقابلة النهائية التي ستجمعه يوم السبت بشبيبة بجاية بملعب “مصطفى تشاكر” بالبليدة (سا 00ر17).

ورغم صعوبة المهمة، تبقى قدرة شباب بلوزداد على رفع التحدي واردة جدا، خاصة بعد مشواره المتميز في المرحلة الثانية من البطولة التي عرف كيف يسير مقابلاتها بنجاح، ما جعله يتدارك خيبة و سقطات الذهاب الذي أنهاه في المركز الأخير بمجموع 10 نقاط فقط. ولأن الأزمة تلد الهمة عند الكبار، تمكنت “كتيبة لعقيبة” من قلب الموازين في المرحلة الثانية التي اقتنصت فيها مجموع 28 نقطة من بين ال45 الممكنة.

ومعلوم أن شباب بلوزداد الذي سينشط يوم السبت النهائي ال11 له في تاريخه، قد بلغ الدور الأخير من المنافسة بعد ان اجتاز عقبة شباب قسنطينة في نصف النهائي (0-1 ذهابا و 2-0 إيابا بعد الوقت الإضافي)، فيما بلغت شبيبة بجاية المواجهة النهائية على حساب وفاق سطيف (ذهابا 2-1 و 0-1 ايابا) .

ويمكن القول ان فريق شباب بلوزداد قد تحول تحولا كبيرا بعد تولي المدرب عبد القادر عمراني لزمام العارضة الفنية، حيث نجح هذا الأخير في إعادة الثقة المفقودة الى المجموعة. و لأن الشهية تأتي مع الاكل، يحق لعمراني، الذي سبق له تذوق طعم التتويج بلقب السيدة الكأس ثلاث مرات (مع وداد تلمسان سنة 1998 و جمعية الشلف سنة 2005 و مولودية بجاية سنة 2015)، الطمح في رفع الكأس الرابعة له كمدرب و الثامنة في تاريخ الفريق العريق.

ويعتبر الكثيرون ان الورقة الرابحة الاولى للشباب في هذا النهائي تتمثل في المدرب عمراني (63 سنة) الذي سيحرص على الاستثمار جيدا في معطيات المرحلة باعتبار ان الشباب سيخوض هذا اللقاء من موقع الفريق المرشح اكثر للتتويج كون خصمه بقي بعيدا عن المنافسة منذ تاريخ 4 مايو الماضي.

فبالإضافة الى رهان انهاء الموسم بأحسن صورة ممكنة، فإن الشباب سيكون حريصا على الالتحاق بركب الفرق المتصدرة من حيث عدد التتويجات (وفاق سطيف، مولودية الجزائر و اتحاد الجزائر بثماني كؤوس لكل فريق).

فمن اجل هذا المسعى، سيعمل اصحاب الزي الأحمر و الأبيض، المدعومين بمساندة جمهورهم الوفي، على اثراء سجلهم بالكأس الثامنة بعد التتويجات المحققة في سنوات 1966، 1969، 1970، 1978، 1995، 2009 و2017.

وتحسبا لهذه المقابلة، قررت ادارة الفريق برمجة تربص إعدادي بالبليدة، حيث من المتوقع أن يقيم رفاق صانع ألعاب الشباب، امير سعيود، بفندق “الورود”، علما ان كل العناصر جاهزة للمباراة، بما فيها المهاجم النيجري سومانا بوبكار المتعافى من الإصابة.

ويبدو أن كل الظروف مواتية للمدرب عمراني و أشباله من اجل التتويج و اسعاد جمهور شباب بلوزداد في ختام موسم لم يكن كغيره من المواسم السابقة.

مواضيع ذات صلة

محمد بن يطو يتوج بكأس قطر مع نادي الوكرة 2

04 مايو 2024 - 23:05

محمد بن يطو يتوج بكأس قطر مع نادي الوكرة

أمين غويري هداف ويقود رين للفوز على ميتز ضد بالدوري الفرنسي 3

04 مايو 2024 - 22:56

أمين غويري هداف ويقود رين للفوز على ميتز ضد بالدوري الفرنسي

بمشاركة آيت نوري .. وولفرهامبتون يسقط امام مانشستر سيتي 4

04 مايو 2024 - 22:52

بمشاركة آيت نوري .. وولفرهامبتون يسقط امام مانشستر سيتي

رونالدو يقود النصر لفوز كبير على الوحدة في الدوري السعودي 5

04 مايو 2024 - 22:45

رونالدو يقود النصر لفوز كبير على الوحدة في الدوري السعودي

ريال مدريد يتوج بطلا للدوري الإسباني للمرة 36 في تاريخه 6

04 مايو 2024 - 22:44

ريال مدريد يتوج بطلا للدوري الإسباني للمرة 36 في تاريخه

جمعية عين مليلة تؤجل احتفالات أولمبي آقبو بالصعود التاريخي الى الرابطة الاولى 7

04 مايو 2024 - 22:30

جمعية عين مليلة تؤجل احتفالات أولمبي آقبو بالصعود التاريخي الى الرابطة الاولى

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.