شباب بلوزداد و شبيبة بجاية : أجواء ما قبل المقابلة

شباب بلوزداد و شبيبة بجاية : أجواء ما قبل المقابلة 1

تصاعدت حُمّى نهائي الطبعة الـ 55 من كأس الجزائر لكرة القدم قُبيل المواجهة المرتقبة بين شباب بلوزداد و شبيبة بجاية، غدا السبت بملعب “مصطفى تشاكر” بالبليدة (00ر17 سا)، لتبلغ ذروتها عند عُشّاق “الحمراء”، الذين قاموا بتزيين الشارع الرئيسي محمد-بلوزداد و مختلف معاقل الأنصار بالأعلام و الرايات و الشعارات الممجدة للفريق، مبدين تفاؤلا وثقة في أشبال المدرب عبد القادر عمراني، من أجل تزيين خزائن النادي العاصمي بالكأس الثامنة منذ انطلاق هذه المنافسة سنة 1963.

شباب بلوزداد و شبيبة بجاية : أجواء ما قبل المقابلة 2

فأجواء البهجة والاحتفال هي أهم ما يميز بلديات بلوزداد، العناصر، المدنية، سيدي أمحمد وغيرها من الأحياء العاصمية “العريقة”. فمن خلال دردشات جانبية مع “واج”، نصّب أنصار الشباب فريقهم كمرشح فوق العادة للتتويج بالكأس الغالية على حساب الفريق البجاوي المنتمي إلى المحترف الثاني.

ويغذي جماهير شباب بلكور(التسمية السابقة)، آمالهم في الفوز بالعودة “الباهرة “لرفاق القائد شمس الدين نسّاخ، خلال الشطر الثاني للبطولة وتحقيقهم البقاء “بأعجوبة” ضمن قسم الأضواء بعد قدوم شركة “مدار” للاستثمار في النادي وتنصيب المسيّر “المخضرم” سعيد عليق، كمدير عام للفريق.

شباب بلوزداد و شبيبة بجاية : أجواء ما قبل المقابلة 3

فبلهجة حماسية،أكد المناصر اسماعيل أن” الكأس ستكون بلوزدادية لا محال (…) المسؤولون على الكرة أبعدوا النهائي عن العاصمة بصفة متعمدة، لكننا سنذهب إلى البليدة لإحضار التاج الثامن. خضنا موسما عسيرا إلى غاية قدوم الشركة (مدار) التي ضخّت الأموال، فضلا عن شجاعة اللاعبين الذين دافعوا عن ألوان الفريق” ليستطرد ” العامل الأبرز هو جمهور الشباب الذي لعب دورا كبيرا في البقاء بمساندته للفريق إلى آخر لحظة فهذه هي ميزة المناصر البلوزدادي الوفي لا يتخلى عن تشجيع فريقه عند الظروف الصعبة ولهذا نحن متفائلون بكسب الكأس بالبليدة”.

وتجلت عراقة ومدى شعبية فريق أبناء “لعقيبة” بتوافد محبيه من خارج أسوار مدينة الجزائر العاصمة، وهو حال “عمي محمد رابحي” القادم من مدينة موزاية (البليدة) والتي تبعد عن وسط العاصمة بحوالي 60 كلم، حيث تنقّل لملعب 20 أوت 1955 بالعناصر لشراء تذاكر ولوج مسرح النهائي “أنا مناصر وفي للفريق منذ سنة 1967 عندما كان يسمى “بالشباب الكبير” منذ كان عمري 10 أعوام وأنا اليوم أبلغ 62 سنة ولازلت أعشق الفريق لحد النخاع. أنا متفائل بكسب الرهان والتتويج بالكأس الثامنة، فريقي هو الأجدر بذلك”.

وتصدرت طاولات الباعة المتجولين بمحاذاة ملعب 20 أوت وباقي معاقل الفريق المشهد العام، ببيع القمصان من مختلف الأشكال والأعمار وكل اللوازم المزينة بلوني النادي (الأحمر والأبيض) فضلا عن الأوشحة التي صُمّمت خصيصا لهذا النهائي بشعار “جيبولنا الثامنة” إضافة لارتداء الأنصار لقميص أحمر يحمل صورة مجسم كأس الجزائر ومكتوب عليها رقم 8 وهي كلها دلالات على رغبة و حرص شباب بلوزداد في نيل الكأس الثامنة في تاريخ النادي.

من جانبهم، يعمل أعضاء “ألتراس فناتيك رادز” على قدم و ساق من أجل التحضير لصنع أجواء احتفالية في المدرجات يوم اللقاء، حيث يسعى المنخرطون في هذه المجموعة عبر التألق بواسطة “الكراكاج” والأهازيج والأغاني بهدف تمرير رسائلهم والتميز على أنصار شبيبة بجاية و باقي الأندية الجزائرية، دعما وخدمة لفريقهم. وهذا رغم معارضتهم لخيار ملعب البليدة الذي لا يتوفر حسبهم على شروط إنجاح عرس رياضي من هذا القبيل.

شباب بلوزداد و شبيبة بجاية : أجواء ما قبل المقابلة 4

وتعمل الصفحات المتواجدة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، المُختصة في نشر أنباء وخبايا الشباب الرياضي لبلوزداد، على نقل أجواء و تحضيرات ما قبل موعد النهائي “الكبير” لتضع المناصرين في الصورة و تزيد من الإثارة و التشويق لهذا الحدث الكروي.

ويمتلك شباب بلوزداد 7 كؤوس في خزائنه، أحرزها سنوات 1966 – 1969 – 1970 – 1978 – 1995 – 2009 و 2017، حيث يطمح الجيل الحالي لتتبع خطوات سابقيه وترك بصمته في سجل النادي، وتذوق  حلاوة الكأس بعد مرور سنتين عن آخر تتويج.

وقبل 24 ساعة من ضربة إنطلاق موعد نهائي السيدة الكأس لموسم 2018-2019، اشتعلت ليالي بلوزداد العتيقة، على وقع الألعاب النارية وأهازيج أنصار الشباب وأصوات منبهات سياراتهم التي تجوب أحياء  رويسو، الحامة، العقيبة، نصيرة-نونو، الكونفور، ديار-المحصول و ساحة أول-ماي، التي ارتدت حلة الفريق برايات حملت العديد من الشعارات مثل “سالكة يا الحمراء سالكة”، “الشباب للأبد”، “جيبولنا الثامنة” كتعبير عن ابتهاجهم بنجاة فريق “القلب” من “مقصلة” السقوط وتنشيط النهائي ال11 له في تاريخ منافسة كأس الجمهورية.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 5

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 6

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 7

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 8

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 9

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 10

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.