الجزائر – بوروندي : “الخضرة” في أول اختبار من برنامج تحضيرات كان 2019

الجزائر - بوروندي : "الخضرة" في أول اختبار من برنامج تحضيرات كان 2019 1

سيجس المنتخب الجزائري لكرة القدم نبض المنافسة الافريقية, خلال المقابلة الودية التي ستجمعه بنظيره من بوروندي يوم الثلاثاء بملعب جاسم بن حمد بالدوحة القطرية ابتداء من الساعة السابعة مساء (بتوقيت الجزائر), و ذلك في إطار الاستعدادات لنهائيات كأس امم افريقيا 2019 المقررة بمصر (من 21 يونيو الى 19 يوليو).

فمنذ وصوله الى الدوحة سهرة السبت, يتأهب الفريق الوطني تحت قيادة الناخب جمال بلماضي لخوض هذه المقابلة الودية التي ستكون بمثابة محطة للقيام بالتصحيحات و التعديلات اللازمة, قبل اللقاء الودي الثاني المقرر ضد مالي يوم الأحد و الذي سيكون هو الآخر اختبارا ميدانيا حقيقيا يبين مدى استعدادا عناصر التشكيلة الوطنية للعرس القاري.

وبخصوص هاتين المقابلتين الوديتين, اكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم, خير الدين زطشي انهما “تكتسيان اهمية بالغة بالنسبة للمنتخب الوطني الذي سيكون في مواجهة فريقين متأهلين للكان”, مضيفا ان “الفرصة ستكون سانحة للناخب الوطني لأخذ فكرة واضحة عن التشكيلة التي سيعتمد عليها في المنافسة القارية” التي يستهلها “الخضر” يوم 23 يونيو بمواجهة منتخب كينيا.

من جهته, حلّ منتخب بوروندي, الذي يسجل أول مشاركة له في نهائيات كأس افريقيا في تاريخه, بالدوحة يوم 2 يونيو من اجل مواصلة التحضيرات تحسبا للعرس القاري بعد المرحلة الاولى من الاستعدادات التي قام بها الفريق بالعاصمة بوجمبورا و التي تخللتها مقابلة ودية جمعته بحامل لقب البطولة المحلية, فريق النسر الاسود و انتهت بفوز (2-1).

بالإضافة الى مواجهة الجزائر, سيلعب رفاق مهاجم شبيبة القبائل, فيستون عبد الرزاق, مقابلة ودية اخيرة يوم 17 يونيو ضد المنتخب التونسي بملعب رادس (تونس).

ومعلوم ان منتخب بوروندي سيخوض نهائيات كأس امم افريقيا 2019 في المجموعة الثانية المقررة مقابلاتها بمدينة الاسكندرية رفقة نيجريا و غينيا و مدغشقر, في حين تلعب الكتيبة الوطنية في المجموعة الثالثة بالقاهرة رفقة منتخبات السنغال و كينيا و تانزانيا.

مواضيع ذات صلة

محرز يقود أهلي جدة للفوز على أبها بخماسية 2

18 مايو 2024 - 22:34

محرز يقود أهلي جدة للفوز على أبها بخماسية

بن ناصر هداف في هزيمة ناديه ميلان ضد نادي تورينو 3

18 مايو 2024 - 22:28

بن ناصر هداف في هزيمة ناديه ميلان ضد نادي تورينو

الترجي يتعادل مع الأهلي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 4

18 مايو 2024 - 22:18

الترجي يتعادل مع الأهلي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا

باير ليفركوزن ينهي الموسم بدون هزيمة لأول مرة في تاريخ الدوري الألماني 5

18 مايو 2024 - 22:13

باير ليفركوزن ينهي الموسم بدون هزيمة لأول مرة في تاريخ الدوري الألماني

بغداد بونجاح : "الوجهة الأقرب ستكون الدوري السعودي" 6

18 مايو 2024 - 21:13

بغداد بونجاح : “الوجهة الأقرب ستكون الدوري السعودي”

يضم 4 لاعبين جزائريين .. أنجيه يعود إلى الدوري الفرنسي 7

17 مايو 2024 - 22:49

يضم 4 لاعبين جزائريين .. أنجيه يعود إلى الدوري الفرنسي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.