البطولة الجزائرية بخمسة لاعبين فقط في كأس أمم إفريقيا 2019

البطولة الجزائرية بخمسة لاعبين فقط في كأس أمم إفريقيا 2019 24

ستعرف فعاليات كأس أمم إفريقيا المقررة في مصر، مشاركة خمسة لاعبين فقط ينشطون في البطولة الجزائرية، ويتعلق الأمر أولا بوسط الميدان الشاب في صفوف نادي بارادو هشام بوداوي ، وهو اللاعب المحلي الوحيد في قائمة المنتخب الوطني التي أعدها الناخب جمال بلماضي، بعد تفضيله استراتيجية الاعتماد على اللاعبين المحترفين، سواء في الدوريات الأوروبية المعروفة أو حتى الخليجية.

البطولة الجزائرية بخمسة لاعبين فقط في كأس أمم إفريقيا 2019 25
اللاعب الثاني الناشط في بطولة الرابطة المحترفة الأولى، ومعني بالمشاركة في العرس القاري، هو الملغاشي إبراهيم أمادا، هذا الأخير حافظ على صفته الدولية في منتخب بلاده، والذي سيشارك لأول مرة في هذه المسابقة القارية، وسجل اللاعب السابق لاتحاد الحراش ووفاق سطيف في قائمة المدرب نيكولاس دوبوي، بعد تألقه الواضح في الموسم المنقضي بألوان المولودية، التي غادرها مع نهاية الموسم.
متوسط ميدان دفاع تاجنانت الموريتاني محمد يالي دلاهي، يعد من أبرز الأسماء في منتخب «المرابطون»، نظرا لخبرته الطويلة في الميادين سواء في الدوري التونسي أو حتى عند احترافه في الدرجة الثالثة الإسبانية، ووضعه المدرب الفرنسي كوريتين مارتينيز على رأس قائمة المنتخب الموريتاني، الذي سيشارك في المجموعة الخامسة، والتي ستضم كل من تونس ومالي وأنغولا.
رابع لاعب من البطولة المحلية، هو مهاجم شبيبة القبائل عبد الرزاق فيستون، حيث سيقود منتخب بلاده البورندي في الدورة المقبلة من «الكان»، خاصة بعد تألقه في أول موسم له بألوان شبيبة القبائل، حيث قاد ناديه للعودة إلى الأضواء، بدليل إنهاء الموسم المنقضي في المرتبة الثانية، وينتظر أن يقدم مستويات جيدة في أهم مسابقة في القارة السمراء.
منتخب تنزانيا الذي وضعته القرعة في منافسة المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثالثة، ضمت قائمته التي أعدها المدرب النيجيري ايمانويل أمونيكي، اسم مهاجم شبيبة الساورة توماس ايمانويل أوليموينغو.
ويعتبر لاعب «نسور الجنوب»، من أهم لاعبي الخط الأمامي في منتخب بلاده، بدليل مشاركاته المنتظمة في التشكيلة الأساسية، في التصفيات السابقة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد