منتخب مصر يحقق فوزاً مثيراً على غينيا بثلاثية

مصر 17 يونيو 2019
منتخب مصر يحقق فوزاً مثيراً على غينيا بثلاثية 24

حصد منتخب مصر فوزاً مثيراً على حساب غينيا بنتيجة (3-1)، اليوم الأحد، في تجربة ودية أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن استعدادات المنتخب لخوض بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وتقدم منتخب مصر بهدف في الدقيقة 11 عن طريق مروان محسن ولكن المنتخب الغيني تعادل في الدقيقة 64 عن طريق سولي كابا، إلا أن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي قلب الدفة لصالح مصر بعد مشاركته وساهم في هدفين للفراعنة في الدقيقة 78 عن طريق أحمد علي وعمر جابر في الدقيقة 86.

ورغم الفوز إلا أن أداء المنتخب المصري بقيادة المدرب المكسيكي خافيير أجيري لم يكن مطمئناً للجماهير في البروفة الأخيرة قبل لقاء زيمبابوي يوم الجمعة المقبل في افتتاح الكان.

وقدم منتخب غينيا بقيادة مدربه البلجيكي بول بوت مستويات جيدة على مدار اللقاء وعاب أداءه خط الدفاع المهزوز والحارس المتواضع علي كيتا، بجانب التأثير الواضح لغياب نجم ليفربول نابي كيتا للإصابة.

بدأ منتخب مصر بمحاولة من جانب مروان محسن بعد خطأ في التمرير من الحارس الغيني المهزوز علي كيتا وأبعد الونش كرة خطيرة لمنتخب غينيا قبل أن يسجل مروان محسن من تسديدة قوية مستغلاً هجمة منظمة بتمريرات النني وعبد الله السعيد في الدقيقة 11.

لم يتأثر المنتخب الغيني بهدف التقدم المصري وواصل الضغط على دفاع الفراعنة، وسدد أمادو دياوارا نجم نابولي الإيطالي تسديدة بجانب القائم.

وواصل دياوارا بناء الهجمات ببراعة مع تراجع واضح للاعبي مصر خاصة في ظل تباعد الخطوط الواضح.

ووجه تريزيجيه ضربة رأس كما أن محمد الشناوي حارس مرمى مصر أبعد ضربة رأس طائشة من زميله باهر المحمدي لينقذها ببراعة لينتهي الشوط الأول بتقدم مصر.

الشوط الثاني بدأ بتغييرات من جانب الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة أجيري بنزول أيمن أشرف ونبيل عماد دونجا بدلاً من أحمد منصور وطارق حامد، ونشط تريزيجيه وراوغ ببراعة وأهدر انفراداً سهلاً بجوار القائم ثم أضاع تريزيجيه محاولة أخرى.

وواصل منتخب غينيا الأداء الهجومي الخطير عن طريق انطلاقات الأطراف مستغلاً الأداء الهزيل لمدافعي منتخب مصر.

وشارك محمد صلاح على حساب وليد سليمان في الدقيقة 61 وقبله نزول عمرو وردة وأحمد علي بدلاً من عبد الله السعيد ومروان محسن.

نجح منتخب غينيا في تسجيل هدف التعادل عن طريق سولي كابا في الدقيقة 64 من تمريرة خاطئة من عمر جابر، وحاول منتخب مصر استعادة الثقة من جديد بانطلاقة من صلاح ومراوغة لم تكتمل.

دونجا أخطأ أيضاً في التمرير وعانى منتخب مصر في تحضير الهجمات قبل أن يظهر دور صلاح وينطلق عبر الجبهة اليمنى ويحصل على فرصة مباغتة راوغ خلالها الحارس علي كيتا بطريقة ساحرة، وسدد في القائم لترتد لأحمد علي الذي سجل بسهولة في الدقيقة 78.

وراوغ صلاح من جديد ومرر إلى عمر جابر الذي سدد في الشباك في الدقيقة 86، وأبعد الشناوي محاولة آخرى للمنتخب الغيني قبل أن يهدر صلاح انفراداً بمرمى كيتا، وتضيع انطلاقة سريعة من عمر جابر لينتهي اللقاء بفوز مصر 3-1.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد